"الوزراء" لـ مشيرة خطاب:"ندعمك"

ترأس اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا حضره وزراء الصحة، الثقافة، الطيران، المالية، الآثار، والسياحة، والسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وذلك للتشاور حول الإجراءات الجارية لتنفيذ الحملة الخاصة بدعم هذا الترشيح.
وأكد السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء: إن رئيس الوزراء أكد في مستهل الاجتماع على دعم الدولة الكامل لهذا الترشيح، مشيرًا إلى أن مصر لديها من الإمكانات ما يؤهلها للفوز بهذا المنصب والإسهام في صياغة رؤية مستقبلية لتحقيق غايات وأهداف منظمة اليونسكو وتحقيق طموحات الدول الأعضاء جميعها.
وكلف رئيس الوزراء باستمرار التشاور بين مختلف الوزارات والعمل كعناصر فاعلة في إطار هذه الحملة لمساندة هذا الترشيح المصري الهام، مع تحديد نقاط اتصال بكل وزارة لتحقيق التنسيق الدائم والفاعل بينها وبين المجلس الاستشاري الذي تم تشكيله لدعم الحملة، كما تقرر عقد اجتماع شهري لبحث المستجدات ومتابعة موقف الحملة.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة فتح حساب بنكي لإتاحة الفرصة أمام المجتمع المدني ومجتمع رجال الأعمال والجهات الحكومية للمساهمة في تمويل الحملة، مع الترويج لهذا الترشيح على هامش الفعاليات التي تقوم بها الوزارات خلال الفترة المقبلة، وكما تقرر أن تكون شركة “مصر للطيران” الناقل الرسمي للحملة الداعمة لمرشحة مصر لليونسكو.
وفي ختام الاجتماع توجهت السفيرة مشيرة خطاب بالشكر لرئيس الجمهورية وكافة الأجهزة الحكومية على المساندة والدعم لها في هذا الترشيح، مؤكدة أن المنافسة ستكون كبيرة، وأن الفوز بالمنصب يمثل فرصة مهمة لمصر والمجموعة العربية باليونسكو لإثراء عمل هذه المنظمة، خاصة وأن المجموعة العربية لم يسبق لها أن تولت هذا المنصب الدولي منذ إنشاء منظمة اليونسكو قبل 70 عامًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا