تعرف على شروط الهجرة إلى أمريكا والحصول على الـ"جرين كارد"!

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن فتح باب التسجيل السنوي للحصول على “جرين كارد” للهجرة إلى الولايات المتحدة، مشيرةً إلى أنها على استعداد لاستقبال 50 ألف مهاجر.
وأوضحت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن امريكا تعتبر سكان قطاع غزة مصريين، ومواطني الضفة الغربية أردنيين، وسكان الجولان سوريين، وذلك لأن الدول الثلاثة مسموح بهجرة مواطنيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع مراعاة الظروف التي يعاني منها الفلسطينيون.
وحددت السفارة 6 شروط، يجب توافرهما في طالب الهجرة والتقديم للحصول على الـ”جرين كارد”، وفيما يلي هذه شروط.
1. وضعت السفارة حدًا أدنى لقبول المتقدمين، وهي أن يكون الفرد حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، أو أنهى 12 عامًا من مشواره التعليمي بمختلف المراحل المدرسية.
ووضعت بديلًا لهذا الشرط، وتمثل في امتلاك الفرد لخبرة عمل عامين في آخر 5 سنوات.
2. أن يكون الفرد مولودًا في دولة مسموح لمواطنيها بالدخول للولايات المتحدة.
3. على راغبي الهجرة التقديم بدايةً من ظهر يوم 4 أكتوبر من العام الجاري، وحتى 7 نوفمبر المقبل.

4. ضرورة كتابة البيانات الآتية: «الاسم كما في جواز السفر، والنوع، وتاريخ الميلاد، ومكان الولادة، والبلد التي وُلد فيها المتقدم، وعنوان البريد، والبلد التي يعيش بها الفرد حاليًا، ورقم الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني، وغيرهم».
5. ضرورة إرفاق صورة شخصية رقمية، يكون عمرها لا يتجاوز 6 أشهر، وذلك بمواصفات خاصة فيما يخص حجم ولون الصورة.
6. وأجابت السفارة في النهاية عن 38 استفسارًا يمكن أن يخطروا ببال المتقدمين، ومن أبرزهم تكلفة الحصول على «جرين كارد»، وما سيحدث في حال وفاة المتقدم للهجرة، والمدة التي سينتظر خلالها المقبول للحصول على «الفيزا»، والوسيلة التي سيتلقى من خلالها المتقدم الرد، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا