المبعوث الأممى يدعو الليبين لبناء جيش موحد يكون فيه دور للمشير حفتر

دعا المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر لبناء جيش موحد تحت إمرة المجلس الرئاسى ويكون لخليفة حفتر دور فيه، محذرا فى الوقت ذاته من استمرار الخلافات بين الفرقاء الليبيين .
وقال كوبلر - فى مقابلة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الجمعة - "يجب أن أعطى الأهمية لمسألة بناء جيش ليبى موحد تحت إمرة المجلس الرئاسي، ويكون لخليفة حفتر دور فيه".
وحذر كوبلر من استمرار الخلافات بين الفرقاء الليبيين وتأثير ذلك على استقرار البلاد السياسى والاقتصادي، معتبرا الاجتماع المصغر الذى دعت إليه فرنسا "فرصة مهمة لا يجوز تفويتها".
وأعرب عن توقعه بأن تتم مناقشة مسألة اختيار رئيس هيئة الأركان فى هذا الجيش، وكذلك قادة الجيش البرى والقوات البحرية والجوية، وتحديدها بدعم من المجتمع الدولي"، معتبرا أن الأمن فى ليبيا هو المسألة الأكثر إلحاحاً فى هذا الوقت.
ودعا المبعوث الأممى الليبيين إلى تخطى الخلافات لإنقاذ اقتصادهم، مضيفاً: "يجب دعم الاتفاق السياسى الليبي..كما يجب على المجتمع الدولى تقديم الدعم الدولى لرئيس الوزراء فايز السراج..وكذلك المجلس الرئاسي..لأن الوضع آخذ بالتدهور ويصبح مع الوقت أكثر صعوبة، فالصادرات النفطية تتراجع".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا