خبير أمني": على الدول العربية أن تعامل أمريكا بالمثل

قال اللواء سيد جامع، الخبير الأمني، إن الدول العربية لابد أن تتعامل مع أمريكا بالمثل بعد موافقة الكونجرس الامريكي على مقاضاة السعودية، بقانون"جاستا" بسبب أحداث 11 سبتمبر، مشيرا إلى أن أمريكا خالفت القواعد الدولية بعد وضعها قانون داخلي يمس سيادة دولة أخرى.

وأضاف"جامع" في تصريح لـ"صدى البلد" أن امريكا احتلت العراق وقتلت الآف المواطنين ودمرت البنية التحتية لها، وبالتالي من حقها أن تضع قانون لمقاضاتها على الخراب الذي ألحقته بها، ونفس الامر ينطبق على دول عديدة كأفغانستان، واليمن وسوريا وغيرها من الدول التي قتلت فيها مواطنين.

وأوضح أن الكواراث التي فعلتها أمريكا بالعالم، لو تم التعامل معها بمثل ما تعاملت أمريكا مع المملكة العربية السعودية سوف يجعل امريكا تدفع تعويضات بالمليارات لهذه الدول التي تضررت من التدخلات الامريكية.

وأشار إلى أن أمريكا تحاول من خلال هذه المقاضاة أن توتر العلاقات بين الشعب، وتابع: "لابد أن تعامل الدول العربية التي دمرتها أمريكا بالمثل وتضع قانون"جستا العربي" لمقاضاتها، خاصة وأن أمريكا هي من صنع تنظيم القاعدة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا