البيئة: مصنع أجا لتدوير القمامة يعمل بكفاءة

أوضح الدكتور هشام ربيع رئيس الإدارة المركزية لإقليم شمال الدلتا للفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالمنصورة أن مصنع أجا لتدوير القمامة يعمل بكفاءة سواء من حيث كفاءة المعدات أو المقدرة على استقبال الكميات الضخمة من أطنان القمامة يوميا . حيث يستقبل المصنع حوالي 350 طنا يوميا من القمامه يعمل على تدويرها بالكامل وإنتاج السماد العضوي و RDF والمفروزات.. حيث يتم توجيه RDF لمصانع الاسمنت بينما يتم نقل المرفوضات لقلابشو.

ورفض الفرع الإقليمى للجهاز بالمنصورة استقبال 6 أطنان من اللحوم الفاسدة لإعدامها على أرض المصنع من خلال التخلص منها بالدفن أو بالحرق المكشوف.حيث أوضح ربيع أنه جاء ذلك الرفض خلال المرور الدورى للجنة التفتيش البيئى التابعة للفرع والمشكله من م.داليا نبيل سليمان رئيس اللجنة و القائم بأعمال مدير إدارة المخلفات بالمنصورة و كميائية منى إسماعيل والمكلفة بمتابعة وتفقد خط سير منظومة عمل استقبال وتدوير المخلفات.

ورفضت م.داليا الموافقة على إعدام تلك الأطنان الفاسدة من اللحوم سواء بالدفن أو الحرق المكشوف لها بداخل المصنع . وأضافات أن الرفض تم بناء على نص قانون البيئة رقم (37) لسنة 94 والمعدل 2009 واللائحة مادة (38) والذى يجرم الحرق المكشوف أو دفن النفايات بمصانع التدوير او المقالب العموميه أو جوانب الطرق طبقا لقانون البيئه. ووجهت لجنة التفتيش البيئى نحو ضرورة التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية للتخلص الآمن والسليم من تلك الكمية الفاسدة من خلال وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا