استخدامات غير متوقعة لـ"الأسبرين".. أبرزها إصلاح بطارية السيارة وإزالة البقع..صور

يعتبر الأسبرين أحد أكثر الأدوية إنتاجا ومبيعا فى العالم بأكمله منذ قرابة 100 عام، وهو يستخدم لتسكين الآلام البسيطة والمتوسطة مثل الصداع وآلام الأسنان وغيرها، لكن ما لايعرفه الكثير هو أن "الأسبرين" له فوائد كبيرة تتعدى تسكين الآلام، فعلى سبيل المثال أثبتت الدراسات الطبية أن الأسبرين يساعد على الوقاية من السرطان والأزمات القلبية.

والجديد هنا هو أنه يمكن استخدام الأسبرين فى مجالات أخرى غير طبية، كإصلاح بطاريات السيارات إزالة بقع الملابس؛ وفيما يلى رصد لمجموعة من استخدامات الأسبرين فى الحياة اليومية، والتى أبرزها موقع "Family Health Freedom Network":

1. إصلاح بطارية السيارة

فى حال تعطلت بطارية سيارتك، وكنت في عجلة من أمرك ولا تستطيع انتظار المساعدة، فيمكنك التعامل مع تلك المشكلة من خلال وضع بعض أقراص الأسبرين المسحوقة داخل البطارية، وفى تلك الحالة سيتفاعل حمض "الساليسيليك" الموجود فى الأسبرين مع حمض الكبريتيك الموجود فى البطارية وسيساعد ذلك على تشغيل البطارية مرة أخرى.

2. علاج القشرة

يمكنك استخدام الأسبرين للتخلص من قشرة الشعر، وكل ما عليك فعله هو خلط قرصين أو 3 أقراص من الأسبرين المسحوقة مع الشامبو الذى تستخدمه وتدليك فروة رأسك به لمدة 5 دقائق، وسيعمل حمض "الساليسيليك" الموجود به على تقليل التهابات فروة الرأس التى تؤدى إلى تكون القشرة.

3. تقشير الوجه وعلاج البقع الداكنة والصدفية

يساعد حمض "الساليسيليك" على إزالة خلايا الجلد الميت والدهون من البشرة، فضلا عن أنه يمنع ظهور حبوب الشباب ويساعد على علاج مرض الصدفية، كما يعمل على فتح مسام الجلد وإزالة التورم والإحمرار؛ فقط قم بتفتيت خمس أقراص أسبرين وضعها فى ربع كوب من الماء مع إضافة معلقة عسل صغيرة، ثم قم بوضع الخليط على وجهك واتركه 10 دقائق ثم اغسله بالماء.

4. إزالة البقع

يساعد الأسبرين على إزالة بقع الملابس التى يصعب على مساحيق الملابس العادية التخلص منها، فقط قم بإزابة الأسبرين فى الماء ووضعه على البقع لعدة دقائق وستختفى البقع تماما.

5. علاج لدغات الحشرات

يساعد الأسبرين على السيطرة على الالتهابات الناتجة عن لدغات البعوض والنحل، وذلك من خلال ترطيب مكان اللدغة بالماء وتفتيت قرص أسبرين وفركه على الجلد لعدة دقائق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا