على طريقة استشهاد هشام بركات.. تنفيذ سيناريو اغتيال النائب العام المساعد .. السيارة المستخدمة في التفجير مبلغ بسرقتها .. وأرقام الشاسيه والموتور يخصان سيارتين أخريين بكفر الشيخ وطنطا

لا تزال جماعة الاخوان الارهابية تبذل أقصى جهدها فى هدم استقرار البلاد، خاصة بعد قرار استئناف الرحلات السياحية الروسية لمصر خلال الايام القليلة الماضية .. فبدأت الجماعة في التجهيز لعمليات ارهابية جديدة لزعزعة الاستقرار من خلال اغتيال شخصيات عامة أو تفجير منشآت حيويه.

عملية اغتيال النائب العام المساعد تمت على أعلى مستوى من التقنية لتضليل أجهزة الامن عن اكتشاف الفاعل ، حيث استغلوا هدوء شوارع حى الياسمين بالقاهرة الجديدة وزرعوا سيارة ملغومة فى خط سير النائب العام المساعد لاغتياله بنفس سيناريو اغتيال المستشار النائب العام هشام بركات .. العملية كشفت تغييرا للتكتيك الخاص بالاغتيالات خاصة بعد نجاح الامن فى القبض على المتهمين فى واقعة اغتيال هشام بركات ، وذلك من خلال تغيير لون السيارة ولوحاتها المسروقة وكذا رقمى الشاسيه والموتور المخالفين لبيانات السيارة الملغومة.

فيما تكثف أجهزة الامن بالقاهرة جهودها لسرعه تحديد منفذ واقعة الاغتيال الفاشلة للنائب العام المساعد، حيث تم ضبط عدد من المشتبه بهم بعد اعادة استجواب المتهمين الذين يتم محاكمتهم فى قضية اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات حيث كشفوا عن خيوط جديدة قد تفيد فى واقعة الاغتيال الفاشلة.

وانتهى فريق من نيابة أمن الدولة من إجراء المعاينه لمكان الحادث وسؤال شهود العيان الذين أكدوا أن السيارة المنفجرة كانت متوقفه منذ يومين ولا يعلمون صاحبها ، وفى انتظار تقرير الادله الجنائية لكشف الماده المتفجرة وبيان حجمها.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة إن السيارة الملغومة التى كانت تستهدف اغتيال النائب العام المستشار زكريا عبدالعزيز بالقرب من محل إقامته بالقاهرة الجديدة ، تحمل لوحات رقم ث ى ط / 276 ماركه دايو نوبيرا ، وبالكشف الفنى على الرقم تبين أن اللوحات المعدنية مبلغ بسرقتها من سيارة بمصر الجديدة.

وأشار المصدر إلى أن رقم الشاسيه الخاص بالسيارة المنفجرة تبين انه خاص بسيارة أخرى ماركه فيات بكفر الشيخ ، وأن رقم الموتور تبين أنه خاص بسيارة أخرى بطنطا ، وأن هدف ذلك تضليل أجهزة الامن عن مرتكب الجريمة.

وأضاف المصدر أن التحريات كشفت عن توقف السيارة الملغومة منذ يومين ، ولا توجد أى كاميرات مراقبة فى منطقة الانفجار ، مما يصعب المهمه امام فرق البحث.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا