ياللى ظلمتوا القهوة.. خبير تغذية: ملهاش علاقة بالجمال ولا الشيخوخة

رغم إدمان الجميع لها، إلا أن هناك العديد من السلبيات الشائعة للقهوة وأولها إنها تصيب المرأة بالشيخوخة المبكرة وتؤثر على جمالها ، وهو الأمر الشائع بين الجميع، حتى جاء أحد خبراء التغذية لينفى تلك الشائعة ويؤكد عدم ارتباط القهوة بالجمال والبشرة والشيخوخة.
وقال الدكتور مجدى نزيه رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، إن القهوة لا علاقة لها أبدًا بجمال البشرة والجلد وليست سبباً من أسباب الشيخوخة المبكرة، مؤكداً أن الإفراط فى تناول القهوة هو الأمر الذى له أضرار عدة على أجهزة الجسم.
وأضاف نزيه لـ"اليوم السابع" أن المعدل الطبيعى لشرب القهوة هو فنجانين فى اليوم وهو ما يعادل كوب واحد، على أن يتم تناولها فى النصف الأول من اليوم وليس ليلاً ، مؤكداً أن أكثر من فنجانين يعد إفراط، موضحاً أن جسم الإنسان يحتاج فى الأساس الى الكافيين ويساعد على إفراز مادة الدوبامين بفى الدماغ وهى المسؤلة عن النشاط وعمل المخ بصورة أكفأ.
وناشد رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية برفع شعار " لا إفراط ولا تفريط فى شرب القهوة" بمعنى عدم الابتعاد عن تناولها تماماً وعدم الإفراط فيها أيضاً.
وعن جمال البشرة، أكد أن النضارة والحيوية مرتبطة بمواكبة الطبيعة فى كل شيئ والاعتماد على الأغذية الطبيعية، موضحاً أن السهر وقلة النوم والتعرض للملوثات الكهرومغناطيسية المتمثلة فى أجهزة المحمول واللاب توب تؤثر على حيوية الإنسان.
وعن النسكافيه أوضح أنه درجة رديئة من القهوة، وأن الجميع لديه معلومات مغلوطة عن النسكافيه باعتباره أغلى من القهوة، مبرراً ذلك الغلاء بأنه يمر على عمليات متعددة كى يتحول لنسكافيه، واصفه بإنه "زبالة البن".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا