عضوة بالنواب تطالب بسرعة دفن جثث مركب رشيد بعد تعطل ثلاجات المستشفيات

ناشدت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب بكفر الشيخ، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سرعة دفن جثث ضحايا مركب الهجرة الغير شرعية برشيد، والتى توجد بثلاجات المشرحة بعد انبعاث روائح كريهة منها، وتعدد شكاوى الأهالى والعاملين بالمشرحة من هذه الرائحة .
وأضافت هالة أبو السعد فى تصريحات صحفية، أنه تم إرسال عينات الـ DNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لتحديد هوية الجثث ، مؤكدة من خلال نتيجة التحاليل سيتم التعرف على الجثث، مطالبة بسرعة دفن الجثامين فى مدافن الصدقات، خاصة أن الجثث لأفارقة، وهناك 3 جثث فقط لجنسيات أخرى .
قالت أبو السعد أن عدد من مشاريع المستشفيات تعطلت الثلاجات بها، واضطرت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ والدكتور أحمد الجنزورى رئيس مرفق إسعاف كفر الشيخ، نقل الجثث من مشرحة لأخرى لتعطل ثلاجة مشرحة مطوبس ومستشفى الرياض.
في سياق متصل أكد اللواء علاء الدين شوقى، مدير أمن البحيرة، تقدم 19 شخصاً ببلاغات رسمية لفقدان أبنائهم فى حادث المركب الهجرة غير الشرعية برشيد، وأنهم غير موجودين بين جثث المتوفين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات.
يذكر أن قوات الإنقاذ البحرى انتشلت 203 جثة حتى الآن من مركب رشيد، منهم 107 جثة تم التصريح بدفنها بعد تعرف ذويها عليها بينما ما زالت 96 جثث أخرى مجهولة الهوية داخل المستشفيات المختلفة بمحافظات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا