"سوديك" تحقق 97 مليون جنيه أرباحا بالربع الثاني من 2016

> 1.2 مليار جنيه صافي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع الثاني
أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عن تحقيق نتائج مالية إيجابية خلال الشهور الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2016، وبلغ صافي الربح 97 مليون جنيه، وإيرادات بلغت 435 مليون جنيه.
وقالت الشركة في بيان لها أن صافي المبيعات المتعاقد عليها بلغ 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام بزيادة نسبتها 90 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وقد شهد الربع الثاني من العام إطلاق مراحل جديدة بمشروعات الشركة، منها مرحلة جديدة في كل من مشروعي فيليت وايستاون بشرق القاهرة، ومرحلة جديدة في مشروعي كورت ياردز وفورتي وست في سوديك وست.
هذا وقد ساهمت مبيعات مشروعات سوديك بمنطقة شرق القاهرة في تحقيق حوالي 60 ٪ من إجمالي حجم المبيعات خلال الربع الثاني، بينما ساهمت مبيعات مشروعات سوديك وست في تحقيق حوالي 34 ٪ من أجمالي حجم المبيعات، بينما ساهم مشروع سيزار بالنسبة المتبقية. وعليه فقد بلغت صافي المبيعات المتعاقد عليها خلال الشهور الستة الأولى من العام 1.9 مليار جنيه، طبقاً للخطة المستهدفة لمبيعات العام الحالي.
المتحصلات النقدية:

وبلغ إجمالي المتحصلات النقدية خلال الربع الثاني من العام 692 مليون جنيه، بزيادة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهو ما ساهم في وصول الرصيد النقدي في نهاية الربع الثاني إلى 2 مليار جنيه.
الغاءات المبيعات:

وبلغت نسبة الغاءات المبيعات حوالي 7% كنتيجة لإلغاء مبيعات وحدة كبيرة في مشروع سيزار ساهمت وحدها بنسبة 17% من إجمالي إلغاءات المبيعات خلال هذا الربع.
عمليات التسليم في مشروع ايستاون
وفيما يتعلق بعمليات التسليم، بلغ عدد الوحدات التي تم تسليمها في كل المشروعات خلال الربع الثاني من العام 201 وحدة، مقارنة بعدد 166 وحدة تم تسليمها خلال نفس الفترة من العام الماضي. وقد بدأت عمليات التسليم لوحدات المرحلة الأولى من مشروع ايستاون خلال شهر مايو الماضي، حيث تم تسليم أكثر من 75 وحدة بتلك المرحلة حتى نهاية الربع الثاني من العام.
في الوقت نفسه بلغت إيرادات سوديك 435 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2016، مقارنة بإيرادات نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 301 مليون جنيه. وتعود الزيادة في حجم الإيرادات المسجلة خلال هذا الربع مقارنة بنفس الفترة من 2015، إلى البدء في عمليات التسليم في مشروع ايستاون الذي ساهم وحده بحوالي 38% من إجمالي عمليات التسليم التي تمت خلال هذا الربع. وعليه فقد بلغ إجمالي إيرادات الشهور الستة الأولى من العام المالي الحالي 622 مليون جنيه مقارنة بالإيرادات المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 585 مليون جنيه.
من ناحية أخرى، وصل هامش مجمل الربح لحوالي 36% مقارنة بحوالي 39% خلال نفس الفترة من العام الماضي. وترجع الفروق بين الربعين والتي بلغت 300 نقطة أساس الي عملية التسليم في مشروع ايستاون ، حيث تُعتبر الوحدات الأولى من المشروع وحدات ذات هامش ربح منخفض.
بلغ صافي الربح بعد حقوق الأقلية 97 مليون جنيه، بهامش صافي ربح يصل إلى 22%، مقارنة بصافي ربح بلغ 70 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2015. وعلى مدار الستة أشهر الأولى من 2016، بلغ صافي الربح بعد حقوق الأقلية 148 مليون جنيه.
كما وصل الرصيد النقدي للشركة في نهاية الربع الثاني من 2016 إلى 2 مليار جنيه، بينما بلغ رصيد الديون المصرفية خلال نفس الفترة إلى 1.2 مليار جنيه، واختُتم هذا الربع بصافي رصيد نقدي ايجابي. إنّ قائمة المركز المالي المتميزة للشركة تدعم خططها الاستراتيجية للتوسع خلال المرحلة القادمة. وأخيراً وصل رصيد أوراق القبض إلى 7.5 مليار جنيه في نهاية الريع الثاني من العام.
نظرة عامة على النصف الثاني من 2016
يشهد النصف الثاني من 2016 عدة طروحات اولها المرحلة الثانية من مشروع سيزار بالساحل الشمالي و قيام سوديك بإطلاق لمشروعها الجديد الذي يشغل مساحة 31 فدان بمنطقة السادس من أكتوبر، وهي قطعة الأرض التي قامت الشركة بالحصول عليها خلال المزايدة الحكومية التي أجريت خلال العام الماضي، هذا بخلاف عدة طروحات بمشروعات الشركة في سوديك وست و شرق القاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا