انطلاق معرض عمان للكتاب تحت شعار "كلنا نقرأ"

انطلق مساء أمس الأربعاء في العاصمة الأردنية معرض عمان الدولي للكتاب في دورته السادسة عشر تحت عنوان “كلنا نقرأ” بمشاركة 350 دار نشر من 15 دولة عربية وأجنبية من بينها ضيف الشرف فلسطين.
ومن أبرز الدول المشاركة بالمعرض مصر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والمغرب والجزائر وسوريا ولبنان والولايات المتحدة والصين والهند.
افتتح المعرض وزير الثقافة نبيه شقم بعد ساعات فقط من أدائه اليمين الدستورية صباح الاربعاء في الحكومة الأردنية الجديدة يرافقه نظيره الفلسطيني إيهاب بسيسو ورئيس اتحاد الناشرين الأردنيين فتحي البس.
وقال البس في كلمة الافتتاح إن المعرض يأتي في ظروف صعبة إلا أن الأردن “يستعين بالثقافة والمعرفة لمواجهة كل ما يحيط بنا من أجواء ظلامية.. فجاء معرض عمان ليكون المنارة التي تضيء للقارئ الطريق من خلال ما يحمل هذا المعرض من كتب تنويرية فكرية ثقافية.”
وتحل فلسطين ضيف شرف المهرجان في إطار برنامج “ضيف الشرف” الذي استحدث في المعرض لأول مرة هذا العام.
ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو قوله في الافتتاح “جئنا من فلسطين ونحن نحمل في صدورنا الكثير والكثير من الحكايات والإرادة والأمل والألم.. جئنا إليكم بكل ما لهذه البلاد فينا من صور وشخصيات وآفاق تحملها إبداعات الفلسطيني أينما وجد.”
يشمل البرنامج المصاحب للمعرض 15 ندوة فكرية وسياسية تقام بالتعاون مع ضيف الشرف إضافة إلى حفلات توقيع الكتب والعروض الفنية والمسرحية للأطفال وطلاب المدارس.
ويستمر المعرض حتى الثامن من أكتوبر تشرين الأول في قاعة معرض عمان للسيارات بطريق المطار

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا