المرور: اليوم أكثر أيام الأسبوع كثافة.. وغلق جزئى للطريق الدائرى ومحور 26 يوليو.. فيديو

  • اليوم الأعلى كثافة للحالة المرورية فى العاصمة
  • إغلاق جزئى لمحور 26 يوليو
  • إغلاق جزئي للطريق الدائري «الثانية» من فجر الجمعة‎
قال العقيد مصطفى إبراهيم، مدير العمليات بالإدارة العامة للمرور، إن اليوم هو أكثر أيام الأسبوع من حيث الكثافات المرورية، باعتبار اليوم الخميس نهاية الأسبوع، واستمرار الرحلات المرورية لساعة متأخرة من الليل.

وأضاف "إبراهيم" خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد مجدي، والإعلامية هند النعساني، ببرنامج "صباح البلد"، على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن الإدارة مُستعدة تمامًا للتعامل مع الكثافات وهناك تعزيزات مرورية في كافة الطرق والمحاور، ويتم التعامل معها بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن الكثافات تتركز على المناطق التي تربط بين محافظتي القاهرة والجيزة، ومناطق كوبري أكتوبر والأتوستراد وصلاح سالم والعروبة.

وأعلن مدير العمليات بالإدارة العامة للمرور، عن إغلاق جزئى لمحور 26 يوليو لمدة يومين، لإجراء صيانة فواصل بالطريق.

وقال "إبراهيم"، إنه سيتم غلق الجزء الأيمن من المحور في الاتجاه القادم من 6 أكتوبر إلى ميدان لبنان اعتبارا من الساعة الواحدة صباح الجمعة، وحتى الساعة 8 من صباح السبت.

وأضاف أنه سيتم اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح الخميس الموافق 6 أكتوبر المقبل، وحتى الساعة الثامنة من صباح السبت الموافق 8 أكتوبر، غلق الجزء الأيسر من المحور في الاتجاه من 6 أكتوبر إلى ميدان لبنان، والقادم من ميدان لبنان باتجاه 6 أكتوبر.

من ناحية أخرى، قال مدير العمليات بالإدارة العامة للمرور، إنه سيتم تركيب 8 كمرات معدنية أعلى كوبرى أم بيومى بالطريق الدائرى بالقليوبية.

وأضاف أن الإصلاحات ستبدأ أعلى طريق مصر - الإسكندرية الزراعي، من منطقة شبرا حتى منطقة بنها بطول 42 كيلومترا، حيث ستبدأ من الثانية صباح الغد وحتى 2 من مساء، ثم 2 من صباح الجمعة 7 أكتوبر حتى 2 مساء من مساء ذات اليوم.

ولفت إلى أنه سيتم غلق الطريق الدائري بالكامل في الاتجاهين أثناء رفع الجسم المعدني للكوبري، لمدة 20 دقيقة متصلة أثناء عملية الرفع والتثبيت فقط للكمرة الواحدة، ثم يعاد فتحه لمدة 90 دقيقة، وهكذا لتركيب أربعة كمرات معدنية.

أكد مصدر بالعلاقات العامة للإدارة العامة للمرور، أنه تقرر استقطاع جزئي من الطريق الدائري بالحارة المرورية اليسري لكلا الاتجاهين؛ لوقوف الروافع والمعدات والأوناش طوال فترة أعمال الإصلاحات في منطقة إنشاء كوبري "أم بيومي".

وتابع المصدر، أن الإصلاحات ستبدأ أعلي طريق مصر- الإسكندرية الزراعي، من منطقة شبرا حتي منطقة بنها بطول ٤٢ كم، حيث ستبدأ من ٢ صباح غد، الجمعة، حتي ٢ من مساء ذات اليوم، ثم من ٢ من صباح الجمعة ٧ أكتوبر حتي ٢ مساء من مساء ذات اليوم.

وأضاف أنه سيتم غلق الطريق الدائري بالكامل في الاتجاهين أثناء رفع الجسم المعدني للكوبري، لمدة ٢٠ دقيقة متصلة أثناء عملية الرفع والتثبيت فقط للكمر الواحد، ثم يعاد فتحه لمدة ٩٠ دقيقة، وهكذا لتركيب أربعة كمرات معدنية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا