نهاد أبو القمصان تطالب بحق إجهاض المرأة في حالة الاغتصاب .. فيديو

قال نهاد أبو القمصان، المحامية والناشطة النسوية، إن «قضية الإجهاض يجب أن تناقش في اتجاهين وهي حق الطفل في الحياة، والمرأة في التحكم بجسمها»، مؤكدة أن «حق الطفل أولى من حفاظ المرأة على جسمها، لأنها من الممكن أن تأخذ أشياء تمنع الحمل من البداية».

وأضافت «القمصان» خلال تصريحات تليفزيونية، أنه «يجب إباحة إجهاض المرأة للطفل في حالات الاغتصاب، والعديد من الشيوخ أباحوا ذلك»، موضحة أن «قانون العقوبات يبيح للأطباء إجهاض المرأة لو وجد أن يضرها، ويجب أن يحدث توافق بين الميول الدينية والعلمية للطبيب».

وأضافت «القمصان» أن «نقابة الأطباء يجب أن تتابع الأداء المهني للأطباء والخاص بقضايا الإجهاض وغيرها، وعندما يتم اللجوء للقضاء في بعض الأخطاء يحدث تواطؤ من النقابة مما قد يؤدي إلى تبرئة الأطباء»، مؤكدة أنه «عند مناقشة قضية الإجهاض بين المنظمات النسائية وفي البرلمان يجب التطرق إلى حق الجنين في الحياة وحرية المرأة».

وأوضحت أن «التشريعات الخاصة بالمرأة ليست على أولوية الأجندة التشريعية للحكومة والدولة بسبب عدم الاستقرار التي مررنا به»، مؤكدًا أن «البرلمان لديه أولويات قانونية في الاقتصاد والسياسة، ولكن يجب أن تكون المرأة وقضاياها على رأس أولوياته».

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا