أسعار النفط تتراجع والمستثمرون ينتظرون الوضوح فى اتفاق أوبك

تراجعت العقود الآجلة للنفط اليوم الخميس مع تنامى شكوك السوق فى طريقة تطبيق "أوبك" خطة لتقليص إنتاج الخام بعد يوم من اتفاق المنظمة على ذلك.
كانت الأسعار القياسية واصلت بادئ الأمر مكاسبها التى بدأتها فى الجلسة السابقة بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول خفض الإنتاج بين 700 و800 ألف برميل يوميا إلى ما بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يوميا، لكن برنت والخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط نزلا عن أعلى مستوياتهما فى أكثر من أسبوعين مع بدء تركيز السوق على غياب الحقائق الصلبة بخصوص الاتفاق.
وقال مايكل مكارثى كبير محللى السوق لدى سى.إم.سى ماركتس فى سيدنى متحدثا لرويترز "المستثمرون والمتعاملون متشككون - ولسبب وجيه. المتعاملون الأميل للسخرية يتساءلون عن الغياب الكامل للتفاصيل وعن الإشكال المحتمل المتعلق بأى الدول ستخفض الإنتاج."
وقالت أوبك، إن حجم خفض إنتاج كل عضو سيتحدد خلال الاجتماع الرسمى التالى فى نوفمبر وقد توجه الدعوة إلى منتجين آخرين مثل روسيا للانضمام إلى الاتفاق.
وتراجع خام برنت 17 سنتا إلى 48.52 دولار للبرميل بعد أن ارتفع إلى 49.09 دولار عند فتح السوق، وهو أقوى سعر له منذ التاسع من سبتمبر. كان سعر التسوية لبرنت تحدد على ارتفاع 2.72 دولار بما يعادل 5.9 % فى الجلسة السابقة.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط أربعة سنتات إلى 47.01 دولار للبرميل بعد أن سجل 47.47 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من سبتمبر. كان الخام الأمريكى صعد 2.38 دولار أو 5.3 % أمس الأربعاء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا