أجندة المحافظات.. تدشين الحملة القومية لمكافحة روماتيزم القلب.. وزير السياحة وسفراء الدول يشاركون فى احتفالات «مهرجان الخيول» بالشرقية.. البابا تواضروس يستكمل زيارته لمطروح

تدشن مديرية الصحة والسكان بالفيوم اليوم، الأربعاء، الحملة القومية لمكافحة أمراض روماتيزم القلب من قاعة المؤتمرات بمستشفى الفيوم العام تحت رعاية الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم.

ويتم تنظيم ندوة تثقيفية عن أمراض روماتيزم القلب تحت إشراف الدكتور مروان عبد الفتاح محمد، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، ويحاضر فيها الدكتور رمضان صادق، مدير برنامج مكافحة أمراض روماتيزم القلب بالفيوم، وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحا، بحضور مديرى الإدارات الصحية ومديرى المستشفيات ورؤساء أقسام الأطفال والقلب والعناية بمستشفيات مديرية الصحة والتأمين الصحى بالفيوم.

وفي الإسكندرية، تنطلق بالإسكندرية فعاليات مؤتمر "المساواة النوعية من أجل الجميع بالإسكندرية"، الذى تنظمه كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومشروع تنمية المنشآت الصغيرة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية.

يُشار إلى أنه تم إطلاق مشروع "تمكين" مؤخرا كمشروع مشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية، ويهدف إلى تعميم المساواة النوعية في استراتيجية المؤسسة وسياساتها وكل أنشطتها.

يذكر أن مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بجمعية رجال أعمال الإسكندرية أسس فى عام 1989 لتقديم خدمات مالية وفنية لأصحاب المشروعات الصغيرة والحرفية.

وتمكن مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية منذ نشأته من خدمة ما يزيد على مليون عميل وعميلة فى سبع محافظات بتقديم خدمات مالية تتجاوز المليار دولار ومائتين وخمسين مليون دولار أمريكى.

واستطاع مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية تكوين شراكات قوية مع مؤسسات قومية وعالمية داخل مصر وخارجها من خلالها تقديمه خدمات استشارية للعديد من المؤسسات محليا وعالميا، بالإضافة إلى المالية وغير المالية.

بينما يلتقي الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، وفدا من صغار صناع الأثاث وأصحاب الورش الصغيرة، لبحث مشكلاتهم، وفتح حوار حول إقامة مدينة الأثاث على أرض محافظة دمياط، ومدى الاستفادة التى ستعود على صغار صناع الأثاث، وإنشاء عدد كبير من الورش بالمدينة لخدمة صغار الصناع.

وسوف يتطرق الحديث إلى دور صغار الصناع في المدينة الجديدة وفتح أسواق جديدة للأثاث الدمياطى ووصوله للعالمية.

وفي الوادي الجديد، أعلنت مديرية الشئون الصحية عن تسيير حملة للمرور على جميع المدارس بهدف التأكيد على مدى نظافة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس بالمحافظة، وذلك بهدف تأمين البيئة المحيطة بالتلاميذ داخل المدارس.

وقال الدكتور محمد السيد، مدير عام الشئون الصحية بالمحافظة، إن من أهداف الحملة التأكد من وجود المياه والمنظفات بالمدارس، والمرور على خزانات المياه وأخذ عينات منها لتحليلها والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات، وكذلك أخذ مثل هذه العينات من المعاهد الأزهرية والمدن الجامعية.

من جانب آخر، صرح السيد بأن لجنة من التامين الصحي اجتمعت أمس، الأربعاء، مع مدير عام فرع وسط الصعيد للتأمين الصحي بـأسيوط، الدكتور سامي الشريف، لبحث المشكلات المتعلقة بالتأمين الصحي للمحافظة تسهيلا على المرضى.

وفي البحر الأحمر، يستعرض اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، الموقف التنفيذي لأعمال التطوير بطريق النصر وشارع شيري بمدينة الغردقة، خلال الاجتماع الذي سيعقد برئاسته واللواء علي شوكت، رئيس المدينة، وبعض المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة.

في سياق متصل، أصدر المحافظ تعليماته إلى إدارة المرور بالمحافظة بعمل صدادات إلكترونية بالشوارع الجانبية لميدان الدهار تفتح للسيارات المتجهة طبقا لخطوط السير الصحيحة، وذلك للقضاء نهائيا علي مشكلة السير عكس الاتجاه.

في السياق ذاته، أصدر عبد الله تعليماته إلى شركة الكهرباء بنقل محولي الكهرباء بمنتصف شارع شيري إلى مكان آخر، حتى يتم البدء في أعمال التطوير والتجميل بالشارع.

وفي القليوبية، يستقبل الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، وفدا من جامعة الدراسات الدولية بـ"بكين بالصين"، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين وبحضور نواب رئيس الجامعة.

من ناحية أخرى، تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية تكثيف حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

كما تشن مديرية أمن القليوبية حملة أمنية على البؤر الإجرامية بمراكز ومدن المحافظة لضبط تجار المخدرات والعناصر الإجرامية والهاربين من السجون.

وفي مطروح، يستكمل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الزيارة التى يقوم بها لمحافظة مطروح والتى تستمر لمدة يومين للمشاركة فى الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء كنيسة السيدة العذراء.

ومن المقرر أن يلتقي البابا تواضروس اليوم بقيادات محافظة مطروح التنفيذية والامنية الشعبية وعقد موتمر بأحد فنادق المحافظة.

وفي المنيا، تنظم المحافظة بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة المهرجان الرياضي الأول "سنابل الغد" بهدف دمج الأفراد ذوي الإعاقة، والذي سيقام بالصالة المغطاة غدا، الخميس، بجامعة المنيا.

ويهدف المهرجان إلى إدخال السعادة على الأفراد ذوى الإعاقات المختلفة، وذلك من خلال بعض الأنشطة الرياضية والفنية الترويجيه ودمجهم مع أقرانهم من الأسوياء فى تلك الأنشطة، ما يحقق الدمج الاجتماعى وإزالة حواجز الخوف والتفرقة بين الأسوياء والأفراد ذوى الإعاقة فى المجتمع هدف المهرجان، كما يعمل على ترسيخ مفهوم التكامل الاجتماعى والدمج وتكوين علاقات اجتماعية بين فئات المجتمع، إلى جانب زرع روح التعاون والحب بين الأشخاص.

كان المحافظ اللواء عصام البديوى عقد اجتماعًا لبحث الاستعدادات الخاصة بالمهرجان بحضور محمد عبد الفتاح، السكرتير العام المساعد، وبهاء الدين مختار، الأمين العام المساعد للمجلس القومي لشئون الإعاقة، ومديري مديريات الثقافة والشباب والرياضة وعدد من الجهات المعنية.

وأشاد المحافظ خلاله بما يقدمه ذوو الإعاقة من إنجازات في جميع المجالات، وقال إنه يجب تغيير النظرة إليهم، فهم ليسوا أصحاب إعاقة والكثير منهم أفضل بكثير من الأسوياء أنفسهم.

وأضاف: "إننا في حاجة إلى جهد كبير وعمل مستمر لإزالة الحواجز النفسية والصورة الذهنية التي تم رسمها عنهم، فمراعاة مشاعر الآخرين والإحساس بهم هدف سامٍ يجب الوصول إليه وتحقيقه"، مشددًا على توفير جميع أوجه الدعم لنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

وفي الشرقية، تنطلق فعاليات المهرجان، غدا، الجمعة، بحضور وزير السياحة يحيى راشد، ورئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، وسفراء الدول العربية والأجنبية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والقيادات التنفيذية، والقنوات الفضائية ورجال الصحافة والإعلام.

وفي الإسماعيلية، تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية، وعلى رأسها اللواء ياسين طاهر، المحافظ، الاستعدادات لافتتاح عدد من الوحدات السكنية بمدينة المستقبل.

وتجري القيادات المعنية جولات مكوكية لتفقد التجهيزات النهائية وتركيب عدادات الكهرباء وغيرها من الإجراءات.

وفي أسيوط، يترأس الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري، وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

ويتضمن جدول أعمال مجلس الجامعة تهنئة أعضاء هيئة التدريس والطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، كما يناقش تعيينات جديدة بالكليات.

كما يتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة تأمين سير العملية التعليمية بالجامعة.

وفي الأقصر، تختتم بالمحافظة فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر "طيبة في الألفية الأولى،" بقاعة المحاضرات بمتحف التحنيط بمدينة الأقصر، والذى انعقد تحت رعاية مشروع ترميم جنوب العساسيف ووزارة الآثار وجمعية استكشاف مصر في الفترة من 25 – 29 سبتمبر 2016.

جدير بالذكر أن المؤتمر يعقد لمدة خمسة أيام يتم فيها مناقشة مجموعة من الأوراق البحثية لـ46 باحثا أثريا مصريا وأجنبيا يستعرضون مجموعة من المحاضرات التى تسلط الضوء على المقابر والمعابد في عصر الأسرتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين، وقد افتتح المؤتمر الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، وبرفقته محمد بدر، محافظ الأقصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا