الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكد الدكتور سعد الدين كامل عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالمنصورة، أن الكلية أتمت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل حزم وجدية من أول يوم دراسي .

وقال كامل إنه تم الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية لجميع فرق الكلية وإعلانها بلوحات الإعلانات الخاصة لذلك كما تم إعداد لوحات إرشادية لاماكن قاعات المحاضرات لكل فرقة حتى تتمكن الطالبات من بدء المحاضرات من أول يوم في الدراسة، وأن الدراسة مستمرة بالكلية حتى الساعة السادسة مساء.

كما استعدت الكلية لاستقبال العام الدراسي الجديد بتجهيز قاعات الدراسة بتزويدها بمكبرات الصوت بالإضاءة اللازمة واستكمال الناقص منها ، وتغيير ما أصبه التلف منها خلال العام الدراسي الماضي، مضيفا انه تم إجراء صيانة شاملة للكلية اشتملت على دهان وجهات الكلية من الخارج ، ودهان الشبابيك والأبواب ، وإعادة دهان الحوائط والأسقف الداخلية لمبنى الكلية من الداخل، وتغيير خزانات المياه ، ورفع البوابات الرئيسية للكلية بمستوي الشارع الرئيسي وحتى الآن جاري العمل في استكمال أعمال الصيانة الخارجية من قبل شركات المقاولات المسند إليها أعمال صيانة الكلية والأرض الملحقة بها تحت إشراف مركز الأعمال والاستشارات الهندسية بجامعة الأزهر.

كما أكد أن إدارة الكلية قامت بزيادة عدد منافذ مراكز خدمة الطالبات لتوزيع الكتاب الجامعي ليكون لكل فرقة منفذ خاص بها تتوافر فيه جميع الكتب الدراسية من أول يوم في الدراسة داخل الكلية لتسهيل عملية حصول الطالبات على الكتاب بيسر وسهولة ، وكذلك مراجعة هذه الكتب من الناحية المنهجية من قبل الأقسام العلمية قبل بيعها للطالبات لضمان جودتها وخلوها من أي مخالفات قد تضر بمصلحة الطالبات.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع مطول مع جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية ناقش خلاله الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتأهيل الأقسام العلمية لاستقبال العام الدراسي الجديد. مؤكد على ضرورة الالتزام بالمحاضرات والمناهج الدراسية المقررة من قبل لجنة المناهج بالجامعة وسرعة الانتهاء من إعداد الكتب الدراسية في صورة لائقة حتى يتسنى للطالبات الحصول عليها مع بدء العام الجامعي حرصا علي مصلحة الطالبات.

كما تم التنبيه بضرورة التواجد اليومي ومتابعة الطالبات واستحداث نظام الإعادة والمراجعة بتوزيع العمل على المعيدات والمدرسات المساعدات بالكلية لمراجعة المحاضرات مع الطالبات وتذليل العقبات لهن ومشاركتهن في إعداد البحوث العلمية بالمكتبة وتفعيل محاضرات القرآن الكريم لتحفيظ الطالبات والتيسير عليهن في عملية حفظ ومراجعة المقرر الدراسي.

وفي إطار ضبط المنظومة الإدارية فتم التنبيه علي جميع المختصين بالتعامل مع الطالبات بضرورة معاملتهن معاملة حسنه وكريمة وتقديم الخدمات الطلابية لهن بكل سهولة ويسر في إطار اللوائح والتعليمات المنظمة لذلك من قبل الجامعة.

كما تم دعم إدارة شئون التعليم بالموظفات حرصا على تيسر العمل وتسهيل استقبال الطالبات الجدد واتخاذ إجراءات قيدهن واستلام الملفات بأسرع وقت ممكن حرصا على انتظام الدراسة وعدم إضاعة وقت الطالبات في إنهاء الأعمال الإدارية بالكلية.

كما عقد اجتماع مع عمال الكلية تم التشديد خلاله على التواجد اليومي ومتابعة أعمال النظافة وتهيئة المدرجات للمحاضرات وتنظيم دخول وخروج الطالبات إلى قاعات الدراسة والعمل على تذليل العقبات حرصًا على راحة الطالبات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا