8 وجبات صحية لضبط السكر فى الدم.. البيض والسالمون أبرزها

عند الشعور بالجوع يلتهم الفرد أنواعا غير صحية من الوجبات الغذائية التى تسبب له السمنة والإصابة بالسكر.
وخلال دراسة حديثة نقلها الموقع البريطانى "ديلى ميل" كشف الخبراء أن تناول 800 سعر حرارى فى اليوم لمدة 8 أسابيع هى أفضل وسيلة لإنقاص وضبط مستويات السكر فى الدم والحد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكر.
ويقول الدكتور "كلير بيلى" خبير التغذية: "داء السكر من النوع الثانى واحد من الأوبئة التى يعانى منها الغالبية فى العصر الحديث، ويرجع السبب فى ارتفاع نسبة الإصابة به إلى أنماط الحياة غير المستقرة والوجبات الغذائية السريعة، ولم يستطع غالبية مرضى السكر من النوع الثانى التخلى عن عادة تناول الوجبات السريعة وغير الصحية حتى بعد الإصابة بهذا المرض، نظرا لشعورهم بالجوع السريع، وعن طريق تحسين مستويات السكر بالدم يمكن التغلب على الشعور بالجوع وتقديم الوجبات الصحية فى مواعيد محددة مناسبة وبسعرات محدد تسمح له السيطرة على نسبة السكر فى الدم وعدم ارتفاعه فضلا عن الحماية من مضاعفات مرض السكر".
وأضاف: "ومن خلال هذه الدراسة استطعنا تقديم وجبات بدهون صحية وعناصر غذائية هامة لمريض السكر حتى يتمكنوا من السيطرة على نسبة فى الدم".
أولا: وجبات الإفطار:
بيض أومليت بالمشروم، يحتوى على 210 سعرات حرارية، البروتين 14 جراما، دهون 17 جراما، ألياف 1 جرام، لا يوجد كربوهيدرات.
سلطة الأفوكادو مع الطماطم والخبز الأسمر، يحتوى على 300 سعر حرارى، البروتين 4 جرامات، دهون 29 جراما، ألياف 7 جرامات، كربوهيدرات 8 جرامات.
المشروم الكبير مع الشبت والجبن البيضاء، ويتم تحضيره بخلط الخبن مع الشبت ووضعه على المشروم بعد نضجه وتناوله، تحتوى هذه الوجبة على 130 سعرا حراريا، البروتين 7 جرامات، الدهون 10 جرامات، الألياف 2 جرام، والكربوهيدرات 2 جرام.
الزبادى مع المكسرات والفواكه، تحتوى هذه الوجبة على 200 سعر حرارى، البروتين 9 جرامات، الدهون 18 جراما، الألياف 2 جرام، الكربوهيدرات 5 جرامات.
ثانيا: وجبات الغذاء:
طاجن القرنبيط بالجبن وقطع اللحم خالى الدسم، وتحتوى هذه الوجبة على 450 سعرا حراريا، وبروتين 39 جراما، الدهون 20 جراما، ألياف 2 جرام، الكربوهيدرات 5 جرامات.
صدور الدجاج المشوى مع الخضروات، وهذه الوجبة تحتوى على 320 سعرا حراريا، البروتين 18 جراما، الدهون 39 جراما، الألياف والكربوهيدرات لا يوجد.
سمك سالمون مع الليمون والشبت، تحتوى على 370 سعرا حراريا، البروتين 23 جراما، الدهون 28 جراما، ألياف 4 جرامات، الكربوهيدرات 14 جراما.
مسقعه الباذنجان، فهى تحتوى على 200 سعر حرارى، البروتين 13 جراما، دهون 14 جراما، ألياف 3 جرامات، والكربوهيدرات 7 جرامات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا