سعد الجمال يطالب إدارة أمريكا الجديدة بعدم التدخل فى شئون البلاد العربية

أكد اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أنه على الإدارة الأمريكية القادمة اتباع سياسات التوازن فى منطقة الشرق الأوسط، وأن تعيد النظر فى علاقتها مع الدول العربية، حتى يكون لها مردود إيجابى فى المنطقة.
وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه ينبغى على الإدارة الأمريكية القادمة اللجوء للحلول السلمية والسياسة، لإنهاء الصراعات فى المنطقة خاصة فى سوريا، وأن تكون محاربتها للإرهاب جادة، بعيداً عن التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية.
وأشار الجمال، إلى أن السياسة الأمريكية منذ عهد بوش كانت تتجه لزعزعت الاستقرار فى المنطقة، موضحا أنه يجب عليها الابتعاد عن دعم الجماعات الإرهابية فى المنطقة، لأن هذا سيكون له تأثر سلبى عليها كما حدث لها ودول أوروبا، لافتا إلى أنه كانت هناك علامات استفهام كثيرة فى السياسة الإدارة الأمريكية لمحاربة الإرهاب.
كان قد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الإدارة الأمريكية القادمة، بذل مزيد من الجهود للمساهمة في استعادة الاستقرار بالمنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، أمس الأربعاء، وفداً من مؤسسة "بروكينجز" الأمريكية التي تعد من أبرز مراكز الفكر الأمريكي، وتُركز على مجالات السياسة الخارجية والاقتصاد والعلوم الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا