بالصور .. افتتاح متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بحضور السيسي والنخب السياسية

ضمن مبادرة إحياء تراث مصر الجديدة تم افتتاح متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في منطقة منشية البكري بحي مصر الجديدة بالقاهرة، ويتزامن ذلك مع الذكرى السادسة والأربعين لوفاة عبد الناصر، والتي كانت عام 1970.
وشارك أيضا كلا من رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير الثقافة حلمي النمنم، ووزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار، ومحافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، ونجل الرئيس جمال عبد الناصر عبد الحميد.
وهذا الافتتاح يتبعه الكثير من المشاريع التطويرية، حيث يعتبر هذا الحي عريق وتراثي وبه العديد من الآثار التي تتطلب إعادة إعمارها وتطويرها، كمبنى غرناطة الذي يتم تحويله لمسرح مكشوف في الحي.
صور متحف جمال عبد الناصر
نعرض لكم صور من متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والذي تم افتتاحه حديثا..
صور افتتاح السيسي لمتحف جمال عبد الناصر
قام الرئيس السيسي بسحب الستارة عن لوحة إيذانا التذكارية، كما قام بالانصات إلى شرح على مجسم ماكيت للمتحف، ثم زار قاعات المتحف ومنها المقتنيات الرسمية ومكتب الرئيس السابق الأصلي والصالونات الرسمية وغرف المعيشة والنوم، وبعدها قام بمشاهدة وثائقي عن أيام عبد الناصر، ووقع بعدها على سجل الزيارات التابع للمتحف.
ويظهر في الصور السابقة عدة لقطات للرئيس مع النخب السياسية والاجتماعية التي شاركت في الافتتاح، كما ويظهر مع العاملين في المتحف في صورة تذكارية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا