17 مليون جنيه حصيلة لحوم أضاحى "الأوقاف" وتعاقدات جديدة بـ50 طنا

أكد الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن حصيلة تبرعات صكوك الأضاحى التى تلقتها الوزارة تخطت 17 مليون جنيه حتى تاريخه، مشيدا بالشعب المصرى فى عمل الخير، لافتا إلى جهد الوزارة فى جمع التبرعات وتوزيع اللحوم الذى انتهى الأربعاء.
وأضاف طايع، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن وزارة الأوقاف قررت التعاقد على 50 ألف كيلو لحوم إضافية بمبلغ 3 ملايين و250 ألف جنيه بنفس المواصفات وتعاقد الوزارة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين بشأن صكوك الأضاحى، لتوزيعها بمناسبة العام الهجرى الجديد على الأماكن الأكثر احتياجًا، ليكون إجمالى ما تم ويتم توزيعه ربع مليون كيلوجرام بمبلغ 16 مليونا و250 ألف جنيه.
وقال طايع: إن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وجه بسرعة صرف بدل 10 آلاف شنطة مدرسية للطلاب الأكثر احتياجًا بالمناطق الأكثر احتياجًا بواقع 100 جنيه لكل تلميذ بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية على أن يتم تسليمها من خلال كشف تعده الأوقاف بالتنسيق مع مديرى المدارس التى يتم التوزيع بها ومن خلال قواعد بيانات وزارة التضامن، وذلك حتى يتمكن التلاميذ الفقراء من شراء ما يحتاجون من كشاكيل وأدوات مدرسية.
فيما أكد مصدر مطلع، لـ"اليوم السابع" ارتفاع حصيلة عائدات هيئة الأوقاف ووصولها إلى 200 مليون جنيه فى الفترة الأخيرة بعد تراجع المحصلات فى الفترة السابقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا