قبل مناقشته فى الجلسة العامة.. الأحزاب تبحث ملاحظاتها على قانون الهجرة غير الشرعية.."المصريين الأحرار" يعلن دعمه له.. اجتماع طارئ لـ"حماة الوطن" لمناقشة تحفظاته.. و"المؤتمر" يطالب بالتفتيش على المراكب

اختلفت موافق ووجهات نظر الأحزاب السياسية حول مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، الذى سيناقش فى الجلسات العامة للبرلمان الأسبوع المقبل، بين من أعلن دعمه للقانون، وبين من ينتظر وضع ملاحظات عامة على مواده لتقديمها لهيئة مكتب البرلمان.
وقال النائب محمد أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن الكتلة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماع يوم الاثنين المقبل لمناقشة قانون الهجرة غير الشرعية، موضحا أن الحزب يرى ضرورة إقرار هذا القانون خلال أول جلسة فى الانعقاد الثانى.
وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن معظم مواد قانون الهجرة غير الشرعية سيوافق عليها الحزب وكتلته البرلمانية فى الجلسة العامة، موضحا أن الاجتماع المقبل للكتلة البرلمانية سيبحث المواد التى عليها ملاحظات والتى يجب إضافتها فى القانون.
وأشار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن الحزب سيبلور ملاحظاته النهائية حول القانون خلال دور الانعقاد المقبل بحيث يتم تقديها للبرلمان خلال مناقشة القانون مباشرة.
وفى ذات السياق أكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يتجه نحو دعم مشروع قانون الهجرة غير الشرعية الذى يناقشه اللجان المختصة فى البرلمان خلال الفترة الحالية، موضحا أن مواد القانون يوجد بها توافق كبير بين نواب الحزب فى البرلمان.
وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع" أن الحزب يؤكد أهمية إقرار هذا القانون مع بداية دور الانعقاد الثانى كى يكون هناك ردع لكل من يساعد على تنفيذ رحلات هجرة غير شرعية فى مصر.
وأشار المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إلى أن الحزب يرى ضرورة أن يكون هناك عقوبات رادعة تصل للسجن المشدد لكل من يتورط فى تسهيل مثل هذا النوع من الهجرة غير الشرعية، للقضاء على تلك الظاهرة تماما.
قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب أحال مشروع قانون الهجرة غير الشرعية إلى اللجنة التشريعية بالحزب لدراسته وكتابة تقرير مفصل حول ملاحظاتها بشأن القانون لتقديمه للكتلة البرلمانية لعرضه على البرلمان خلال مناقشة القانون فى الجلسة العامة.
وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحزب لديه بعض الملاحظات على مشروع القانون متعلقة بالعقوبات على أصحاب المراكب التى تنفذ هجرة غير شرعية، بجانب المتورطين فى الهجرة غير الشرعية.
وأشار نائب رئيس حزب الوفد، إلى أن الحزب سينتهى من إعداد ملاحظاته على مشروع القانون مطلع الأسبوع المقبل، قبل وقت كافى من بداية الجلسات العامة لدور الانعقاد الثانى.
قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، أن الحزب يناقش مع الكتلة البرلمانية ملاحظات قانون الهجرة غير الشرعية المعروض على البرلمان، موضحا أن من ضمن ملاحظات الحزب أن يكون هناك تفتيش لجميع المراكب التى تذهب عبر المياه الإقليمية حتى إذا كانت مراكب صيد فقط.
وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيعقد اجتماعا مع كتله البرلمانية اليوم الخميس، لمناقشة ملاحظات الحزب حول القانون، بجانب التحفظات التى لدى نوابه حول مشروع القانون الذى يناقش فى البرلمان.
وأشار الأمين العام لحزب المؤتمر، إلى أن الحزب سيعرض كافة ملاحظاته حول القانون فور الانتهاء منها، على هيئة مكتب البرلمان بحيث تكون معروضة خلال مناقشة القانون فى الجلسة العامة الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا