فنانات بلا تاريخ سينمائي بلجان تحكيم مهرجانات مصرية.. أروى جودة ونورهان وشيري عادل الأبرز

- رصيد نورهان السينمائي صفر.. واختيارها عضو لجنة تحكيم بالإسكندرية صادم

- أروى تتعرض لانتقادات بعد اختيارها بلجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

-شيري عادل تؤكد: التزم بمعايير محددة لتقييم الأفلام واكتسبت خبرات من التجربة

-حنان مطاوع: ليست التجربة الأولى لي ولكني احترم كافة الآراء

دائمًا ما يتنافس المسئولون عن المهرجانات الدولية لضم كبار النجوم وممثلين وصلوا للعالمية ولديهم تاريخ فني ضخم بلجان تحكيم المسابقات التي يعتمد عليها مهرجاناتهم، ولكن مهرجاني القاهرة السينمائي الدولي وايضًا مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، صدم الجمهور باختيارهما فنانين مازالوا في بداية مشوارهم الفني بل ان البعض منهم لم يشارك ببطولة فيلم واحد لكي يسندوا لهم مهام عضوية لجان تحكيم مسابقات مهمة بالمهرجانين.

"صدى البلد" يرصد أبرز الفنانين الشباب الذين تم اختيارهم أعضاء لجان تحكيم بمهرجانات سينمائية مصرية كما يكشف عن ردود أفعال بعضهم بعد الانتقادات التي تعرضوا لها.

رصيد ضعيف

رغم عدد الأفلام التي شاركت أروى جودة ببطولتها لم يتعدَ السبعة أفلام لم تقدم بها اي ادوار رئيسية إلا انه تم اختيارها لتكون عضو لجنة تحكيم بمهرجان القاهرة السينمائي وهو ما أثار دهشة الكثير، مؤكدين انها لا تمتلك الخبرة الكافية لتولي هذه المسئولية .

أروى لم ترد حتى الآن على هذه الانتقادات التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي إلا انها لم ترد عليها حتى الآن.

قرار خاطئ

ولكن أروى ليست الفنانة الوحيدة التي لا تمتلك الخبرة الكافية وتم إسناد لها هذه المهمة، فقد سابقتها الممثلة نورهان، فرغم ان رصيدها السينمائي صفر ولم تشارك ببطولة اي فيلم، فهي لم تتواجد إلا ببعض الأعمال الدرامية إلا انها تم اختيارها عضو لجنة تحكيم باحدى مسابقات الدورة الأخيرة من مهرجان الإسكندرية السينمائي وهو ما دفع البعض لوصف اختيارها بهذه المسابقة بالقرار الصادم والخاطئ .

ليست التجربة الأولى

رغم النجاح الكبير الذي حققته من خلال مسلسل "ونوس" إلا ان البعض إنتقد إختيار حنان مطاوع لتكون عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل .

حنان دافعت عن نفسها بعد هذه الإنتقادات وقالت ل"صدى البلد" :" هذه ليست المرة الأولى التي اشارك بها بلجان تحكيم ، ففي عام 2013 شاركت باحدى مهرجانات كردستان الدولية وكانت تجربة مميزة ولكني على اي حال احترم كافة الآراء وهذا النقد لا يزعجني".

ضرورة تواجد الشباب

الفنانة الرابعة التي شاركت عضوة باحدى لجان تحكيم احدى مسابقات مهرجان الإسكندرية هي شيري عادل وقد ردت على الهجوم الذي تعرضت له خصوصًا من خلال الفيسبوك حول صغر سنها لاختيارها لهذه المهمة.

وقالت لـ"صدى البلد": قرأت كل ما كتبت واعتراض البعض على ترشيحي للمشاركة عضوًا بلجنة تحكيم مهرجان مهم مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي، ورغم احترامي الكامل لكافة الآراء ولكني أؤكد أن التحكيم يتم وفق معايير محددة التزمت بها خلال تقييم الأفلام، كما أنني أؤيد تواجد الشباب في هذه اللجان؛ لأن آراءنا مهمة ولكل منها وجهة نظر تحترم، ولا انكر انني اكتسبت خبرات من هذه التجربة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا