رئيس الهيئة العربية للتصنيع: تعاون وثيق بين مصر والسودان الفترة القادمة.. ورئيس أركان الجيش السوداني: تعزيز العلاقات مع مصر لمكافحة الإرهاب‎ ضروري

- «سيف الدين» يستقبل رئيس الأركان السوداني لبحث تعزيز التعاون المشترك

- «سيف الدين»: مصر والسودان يشهدان الفترة القادمة تعاونا وثيقا‎

- رئيس أركان الجيش السوداني: تعزيز العلاقات مع مصر لمكافحة الإرهاب‎ ضرورى

التقى الفريق عبد العزيز سيف الدين؛ رئيس الهيئة العربية للتصنيع؛ الفريق اول عماد الدين مصطفي؛ رئيس هيئة الاركان للقوات المسلحة السودانية؛ والوفد المرافق له خلال زيارته؛ وذلك بمقر الهيئة.

وناقش الجانبان اساليب التعاون المشترك بين البلدين في المجال العسكري والمدني؛ وامكانية استفادة الجيش السوداني من الاسلحة والمعدات العسكرية الحديثة التي تصنعها الهيئة العربية للتصنيع بالاضافة الى الاطلاع على المجالات والمنتاجات الاخرى منها الواح الطاقة الشمسية والمتجددة.

وعرض "سيف الدين" خلال الزيارة فيلما تسجيليا عن تاريخ الهيئة العربية للتصنيع منذ نشأتها حتى الآن بالاضافة الى المشروعات القومية والوطنية التي نفذتها الهيئة خلال الفترات السابقة بجانب تصنيع المنتجات العسكرية.

يأتي ذلك في اطار تعزيز العلاقات المصرية مع السودان والدول الافريقية؛ وتنفيذا لرغبة القوات المسلحة السودانية في الاستفادة من خبرات المصرية والهيئة العربية للتصنيع في كافة المجالات خاصة التصنيع الحربي والعسكري؛ وذلك ضمن خطة تطوير الجيش السوداني من خلال التعاون مع الدولة مصر.

وتفقد الفريق عبد العزيز سيف الدين؛ رئيس الهيئة العربية للتصنيع؛ معرض منتجات الهيئة ورافقه الفريق أول عماد الدين مصطفي؛ رئيس هيئة الأركان السوداني؛ والوفد المرافق له خلال الزيارة؛ بمقر الهيئة.

واستعرض "سيف الدين" خلال جولته مع رئيس هيئة الأركان السوداني المنتجات العسكرية والمدنية بالإضافة إلي المشاريع التي نفذتها الهيئة.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع أن مصر والسودان كيانا واحدا في ضوء عمق الروابط التاريخية الراسخة، التي تجمع البلدين والشعبين الشقيق؛ مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا وثيقا مع دولة السودان وتعزيز الزيارات المتبادلة لوحدات الهيئة العربية للتصنيع ونظيراتها بهيئة التصنيع السودانية.

وأضاف "سيف الدين" خلال استقبال رئيس هيئة الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي أنه حريص على سبل تعزيز التعاون المشترك والقضايا والتطورات السياسية الجارية في المنطقة ذات الاهتمام المشترك.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع؛ إلى أن خصوصية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين مصر والسودان وما تمثله من نموذج للعلاقات بين دول أفريقيا؛ مؤكدا أن أهمية الانفتاح على القارة الأفريقية في العديد من المجالات، خاصة في التصنيع الحربي.

وأشاد "سيف الدين" بمجهودات هيئة التصنيع السودانية وقدراتها الذاتية وإمكانيات أبنائها لتدبير احتياجات قواتها المسلحة فضلا عن تجاوزها العديد من الصعاب والعقبات.

وشدد على ضرورة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على مكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة، موكدا أن عالم اليوم لا يحترم إلا الأقوياء ولن يتم ذلك إلا من خلال تكاتف الأشقاء في كيانات مشتركة وبرؤى واضحة لمستقبل أفضل.

من جانبه أعرب الفريق اول عماد الدبن مصطفي عدوي؛ رئيس أركان الجيش السوداني عن بالغ سعادته بزيارته للهيئة العربية للتصنيع تزامنا مع ذكري إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

واكد "العدوي" خلال لقائه مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع؛ أن هذا الصرح الصناعي الضخم يمثل قيمة تاريخية وفخرا للأمة العربية والإسلامية والإفريقية، قدم ولايزال يعطي الكثير بأحدث أساليب الجودة والتطوير.

وأشار رئيس اركان الجيش السودان إلي أن السودان تمتلك هيئة مشابهة للتصنيع، وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من أوجه التعاون والشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع لمواجهة كافة التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإفريقية.

وشدد علي ضرورة العمل علي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على مكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة؛ مشددا علي أن عالم اليوم لا يحترم إلا الأقوياء ولن يتم ذلك إلا من خلال تكاتف الأشقاء في كيانات مشتركة وبرؤي واضحة لمستقبل أفضل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا