أشرف الشيحي: الجامعات الخاصة ضلع مهم في التعليم الجامعي.. فيديو

أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الجامعات الخاصة ليست «بيزنس» وهي إحدى أضلاع التعليم الجامعي، موضحا أن الجامعات الأهلية لا تهدف إلي الربح ولكنها تعمل لخدمة الطلبة المصريين بأسعار مناسبة.

وأوضح «الشيحي»، خلال حواره ببرنامج «ممكن» المذاع على قناة «سي بي سي»، أنه يقدر ويحترم الجامعات الخاصة، وهي جزء أصيل من منظومة التعليم العالي، مضيفا أن هناك منحًا مجانية في الجامعات الخاصة تقدم للطلبة، كما يحدث في الحكومة ولكن بناءً عن شروط وضوابط محددة.

وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن هناك منحًا ومميزات كثيرة جدا لمتحدى الإعاقة تشجيعًا لهم، وكذلك المحافظات النائية والمحرومة والطلاب غير القادرين، لافتا إلى أن الجامعات الخاصة جيدة وتقدم مواد علمية لا تقل عن الجامعات الأخرى.

ولفت إلى أنه اتخذ قرارًا بافتتاح جامعات جديدة في عدد من المحافظات للتوسع وتسهيل على الطلابه دخول الجامعات المتواجدة في محافظتهم دون الالتحاق بجامعات خارج محافظتهم.

وتابع: أنهم فتحوا باب التحويلات من جديد، لأن عدد الطلاب المتقدمين كبير، خاصة أنهم يتعاملون مع 560 ألف طالب، مشددًا على أن نظام الكمبيوتر سهل العمل كثيرا، قائلًا «اللي مش عنده كمبيوتر او لديه مشكلة يجيلي وانا هحلهاله».

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا