مصدر قضائى: تعيين مساعد لوزير العدل لمكافحة الفساد خلال أيام

كشف مصدر قضائى مطلع بوزارة العدل، أن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، سيصدر خلال أيام قراراً بتعيين مساعد للوزير لإدارة مكافحة الفساد، وهو المنصب الذى ظل شاغراً خلال الفترة الماضية ، حيث يقوم المستشار إيهاب الجنزورى بمهام قائم بأعمال مساعد وزير العدل لهذه الإدارة.
وأكد المصدر فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الوزير يولى اهتماماً بالغاً خلال الفترة القادمة بهذه الإدارة فى إطار السياسة التى ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة لمكافحة الفساد، وقال إن إدارة مكافحة الفساد سيكون لها دور قوى وبارز خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الجهاز المركزي للمحاسبات والأجهزة الرقابية بالدولة لمواجهة الفساد بالدولة والقضاء عليه، بما يسهم فى تقدم مصر بمؤشرات مكافحة الفساد والكشف عن هذه الوقائع وتقديمها للعدالة بأسرع وقت.
وأشار إلى أن هذه الإدارة كان يرأسها المستشار هشام بدوى رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات الحالى، ومنذ أن صدر قرار من الرئيس بتعيينه نائباً لرئيس الجهاز المركزى للمحاسبات فى ديسمبر 2015 وترك الوزارة لم يعين مساعداً للوزير خلفاً له ، بل أسند للمستشار إيهاب الجنزورى مهام قائم بالأعمال.
وتابع المصدر، أن أقرب المرشحين لتولى رئاسة هذه الإدارة هو المستشار إيهاب الجنزورى بصفته عمل لفترة طويلة بها، وربما يصدر قرار رسمى بتعينه خلال أيام.
يذكر إن إدارة مكافحة الفساد بوزارة العدل استحدثها المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، وتم انتداب المستشار هشام بدوى كأول مساعد للوزير فى هذا المنصب .
أما المستشار الجنزورى، فقد كان يشغل منصب المحامى العام الأول بنيابة استئناف القاهرة، وتم انتدابه للعمل رئيسا لهيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، ثم قائماً بأعمال مساعد وزير العدل لإدارة مكافحة الفساد.
وتختص إدارة مكافحة الفساد بوزارة العدل أيضا بتلقي الشكاوى الواردة من الأفراد للوزارة سواء عن طريق اليد أو البريد أو الفاكس أو البرقيات التلغرافية، وكذلك جميع الشكاوى الواردة من الوزارات وجميع هيئات ومؤسسات الدولة، هذا فضلاً عن الشكاوى الإلكترونية الوارد عن طريق البوابة الإلكترونية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان عام رئاسة الجمهورية.
كما تتلقى الشكاوى المقدمة من المستشارين أو المقدمة ضدهم وعرضها علي وزير العدل، و متابعة جميع القضايا المرفوعة من الوزارة أوعليها والتنسيق بشأنها مع هيئة قضايا الدولة.
وفى سياق متصل قال المصدر القضائى، إنه لن تكون هناك تغييرات أخرى فى حركة مساعدى الوزير خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن تعيين المستشار محمد عيد سالم نائب رئيس محكمة النقض مساعداً أول للوزير خلفاً للمستشار رضا شوكت، وكذلك القرار الذى سيصدر خلال أيام بتعين مساعد للوزير لإدارة مكافحة الفساد، هما آخر التغييرات خلال هذه الفترة على مستوى مساعدى الوزير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا