حكم مواجهة الاهلى ودجلة يتغاضى عن ركلتى جزاء

ظهر الحكم الدولى محمود بسيوني، مهزوزا خلال إدارته للقاء الأهلى ووادى دجلة، الذى أقيم مساء الأربعاء، باستاد بتروسبورت فى إطار منافسات الجولة الثالثة للدورى الممتاز بنسخته الـ58 وانتهت بفوز الأهلى بهدفين لهدف.
الحكم بذل جهداً بدنيا كبيرا للسيطرة على المباراة من البداية، إلا أنه تحرك بشكل خاطئ أغلب فترات اللقاء، خاصة فى الهجمات المرتدة، وتواجد فى محيط اللعب وطريق الكرة أكثر من مرة، كما لم يكن حاسما مع اعتراضات اللاعبين والجهاز الفنى للأهلى، خاصة حسام البدرى فى الدقيقة 53 من عمر المباراة والذى اعتراض بشكل غير لائق.
الحكم تدخل بالصافرة واحتسب 36 خطأ على الفريقين، أبرزها فى الدقيقة 53، عندما احتسب ركلة جزاء على لاعب الاهلى مؤمن زكريا بعدما لمست الكرة يده داخل منطقة جزائه، فى الوقت الذى تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح اللاعب نفسه فى الدقيقة 24 بعدما لعب معه بتهور أحمد العش مدافع دجلة وأشار الحكم باستمرار اللعب.
كما أغفل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم دجلة، إبراهيما نداى فى الدقيقة 61 وأشهر البطاقة الصفراء للتحايل لمهاجم دجلة واحتسبها ركلة حرة غير مباشرة امام المساعد الاول فى تقدير خاطئ.
أشهر حكم المباراة، البطاقة الصفراء فى مناسبتين للتهور والتحايل للاعب دجلة إبراهيما نداى فى الدقيقة 61 فى تقدير خاطئ كما أنذر حسام عاشور لاعب الأهلى فى الدقيقة 69.
كما أغفل الحكم إشهار البطاقة الصفراء فى اكثر من مناسبة للعب بتهور ومسك الخصم والدفع بالكوع لثلاثى الأهلى سعد سمير وحسام عاشور وحسام غالى فى الدقائق 32 و43 و84 من عمر المباراة.
المساعدان عبد الفتاح عريشه وعمر فتحى، سمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة بشكل جيد، وأشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب خاصة المساعد الثانى، لكن يؤخذ على المساعد الأول أنه لم يشر إلى عبور الكرة خط المرمى دجلة إلى ركلة ركنية، وأشار باستمرار اللعب فى رؤية خاطئة فى الدقيقة 13 كما لم يشر بخروج عصام الحضرى خارج منطقة جزائه عند تسديد الكرة فى الدقيقة 28.
الحكم الرابع أحمد الدليل تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء وتدخل بشكل جيد فى اعتراضات حسام البدرى المدير الفنى للأهلى وأدى مهامه بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا