الحكيم يؤكد لسفير الكويت أهمية التعاون المشترك للقضاء على "داعش"

بحث رئيس"التحالف الوطني" العراقي عمار الحكيم، في بغداد، مع السفير الكويتي الجديد لدى العراق سالم غصاب سبل تعزيز العلاقات الثنائية .. وأشاد الحكيم بالمساعدات التي قدمتها الكويت للعراق في إطار الحرب على تنظيم(داعش) الإرهابي.

وأكد رئيس التحالف خلال اللقاء الذي عقد أمس الأربعاء - أهمية التعاون المشترك بين دول المنطقة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي .. وهنأ سفير الكويت الحكيم بمناسبة اختياره رئيسا للتحالف الوطني مؤكدا دعم بلاده للعراق في مواجهة الإرهاب.

على صعيد آخر .. دعا الحكيم الفنانين العراقيين والعرب على مواجهة فكر داعش فكريا، وقال إن الفن له أهمية الفن في حياة الشعوب واقترانه ومتلازمته الدائمة مع الحضارة.

وأشار الحكيم ، خلال لقائه وفدا من الفنانين والسينمائيين المشاركين في مهرجان السينما ومسرح بغداد بحضور الفنانين المصريين أحمد ماهر وحنان شوقي، إلى أن الفن أقرب من غيره من الفنون إلى قلوب وعقول الناس.

واعتبر مواجهة داعش فكريا الأصعب بهدف منع الإرهاب من العودة مرة أخرى تحت مسميات جديدة، وأضاف : أن الفن رسالة حياة إذا التزم بالأهداف السامية، وأن الفنان يمتلك مساحة حرية عكس السياسي الذي يكون تحت ضغط المناكفات السياسية.

ونوه إلى أهمية تجسيد رسائل الحياة في العراق، وقال إن الطائفية في العراق سياسية ولا وجود لها اجتماعيا، مشيرا إلى أن ثلاثين بالمائة من الزيجات العراقية تتم بين طوائف مختلفة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا