بالصور.. ولادة طفل فى بنجلاديش بوجه عجوز عمره 80 سنة

كشف الموقع البريطانى "ديلى ميل" قصة ولادة طفل فى بنجلاديش بوجه عجوز يبلغ عمره 80 عاما بسبب إصابته بحالة نادرة من الشيخوخة.
من النظرة الأولى له يبدو وكأنه رجل يبلغ من العمر 80 عاما، ولكن فى الحقيقة هو طفل حديث الولادة، وبسبب إصابته بحالة نادرة من الشيخوخة المبكرة تحول مظهره لهذا الشكل، ولد فى ماجورا ببنجلاديش، يحتوى جسده على تجاعيد كثيرة مع طبقة سميكة من الشعر على ظهره، ولم يتوصل الأطباء حتى الآن إلى سبب إصابته بهذا المرض النادر.
وذكر تقرير الموقع البريطانى حول شيخوخة طفل حديث الولادة، حيث يصيب هذا المرض النادر طفلا من بين كل أربعة ملايين طفل حديث الولادة حول العالم، وهو ما يصعب على هؤلاء الأطفال العيش بحياة طبيعية.
وأكد الأطباء المتابعين لحالة الطفل، أن الأبحاث لم تصل لعلاج أو أسباب هذه الإصابة النادرة، ولكن أهل الطفل هم من يقدمون الدعم له حيث أنهم يظنون أنه سيعيش باقى حياته معهم، ولكن الدراسات التى تمت حتى الآن أثبتت أن هؤلاء الأطفال المصابون بالشيخوخة منذ ولادتهم لا يستطيعون العيش بعد سن الـ13 عاما.
عرف العلماء الشيخوخة المبكرة على أنها حالة وراثية نادرة، وهو ناتج عن خطأ فى جين محدد يؤدى إلى جعل تكوين البروتين داخل الجسم غير طبيعى وهو ما يؤدى إلى الإصابة بالشيخوخة، ويكون هؤلاء الأطفال المصابين به أصحاء عند ولادتهم، ولكن تبدأ مشاكلهم المرضية المختلفة خلال العام الأول من عمرهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا