لقاء الرئيس السيسي بوزير النقل الروسي يفتح عودة السياحة لمصر.. نواب: مؤشر إيجابي وندعو وزارة الداخلية لتوفير الأمن للسياح

أكد عدد من أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بوزير النقل الروسى والحديث عن عودة السياحة، مؤشر إيجابى على عودة السياحة الروسية لمصر، وأشاروا إلى أن اللجنة تبحث آليات منظمة خلال دور الانعقاد الثاني لعودة السياحة الروسية وباقى دول العالم، وأنها تعمل علي أجندة تشريعية من أولوياتها زيادة السياحة الداخلية والخارجية.

رحب النائب أحمد إدريس ، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بوزير النقل الروسي والحديث عن عودة السياحة والتعهد بالأمن للسياح الروس.

وأكد إدريس فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الوفد الروسى أشاد بتأمين مطار القاهرة واعتبروا خطوة جيدة لتأمين المطارات، مؤكدا أن هذه الخطوة مؤشر إيجابى على عودة السياحة الروسية لمصر.

وطالب وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان بدعم النقل الجوى بين روسيا ومصر، من خلال توفير اتفاقات مع شركات روسية أو الشركة الوطنية لمصر للطيران ، بهدف جذب حركة الطيران الروسية لمصر.

وقال النائب أحمد سميح ، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بوزير النقل الروسى والحديث عن عودة السياحة، مؤشر إيجابى على عودة السياحة الروسية لمصر.

وأكد سميح فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن هناك عددا من الإجراءات تعتبر مؤشرا إيجابيا على عودة السياحة الروسية لمصر تتمثل فى اعتماد شركة الطيران الروسية مرة اخرى بمطار القاهرة فى صالة رقم 2.

كما أشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إلى أن لقاء الرئيس الرئيس السيسى والرئيس الروسى بوتين يعتبر بمثابة مؤشرات طيبة على عودة السياحة الروسية لمصر.

وقالت النائبة زينب سالم أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، انه ليس هناك وعد بعد وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الأمان للسياح وعودة السياحة، مشيرة الى أن الرئيس يبذل قصارى جهده لرجوع السياحة مرة أخري باجتماعه مع وزير النقل الروسي لبحث سبل استئناف السياحة الروسية.

وأضافت "سالم" في تصريحات لــ "صدي البلد" أن مصر ليس لديها تقصير في حوادث الطيران حيث إن حوادث الطيران موجودة في العالم كله.

وتابعت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان أن اللجنة تبحث آليات منظمة خلال دور الانعقاد الثاني لعودة السياحة الروسية وباقى دول العالم، وأنها تعمل علي أجندة تشريعية في أولوياتها زيادة السياحة الداخلية والخارجية.

وقال أشرف إسكندر عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن الشعب الروسي يعشق مصر ولكن المشكلة في توقف السياحة الروسية هي أن الحكومة الروسية تنصح رعاياها بعدم زيارة مصر بسبب الحالة الأمنية.

وأضاف "إسكندر" في تصريحات لـ "صدي البلد" أنه يجب تكاتف الشعب كله ووزارة الداخلية لتوفير الأمن في المطارات ومحل إقامة السياح والمزارات السياحية، لرجوع السياحة وانتظامها وتحقيق وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير النقل الروسي بتوفير الأمن للسياح.

وتابع النائب أنه يجب سيطرة وزارة الداخلية علي جميع الأعمال الإرهابية والقبض علي المجرمين والقضاء علي الإرهاب، مشيرًا إلي أن أي عمل إرهابي وإن كان صغيرًا كفيل بالقضاء علي السياحة لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا