وزارة الشباب ممثلًا لمصر بمجلس الشباب العربي والأفريقي

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا يفيد بحصول الوزارة من خلال مكتب الشباب الأفريقي بالإدارة المركزية، على تمثيل مصر بمجلس الشباب العربي والأفريقي.

وأشار البيان إلى أن الدكتور عبد الله الباطش، سيمثل شباب جمهورية مصر العربية داخل مجلس الشباب العربي والأفريقي، مبينًا أن الباطش عضو بمكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة، وأن تمثيل شباب مصر بالمجلس يعد إضافة جديدة لنجاحات الشباب المصري على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

من جانبه، هنأ الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي، الدكتور عوض حسن، الباطش لتمثيل شباب جمهورية مصر العربية داخل المجلس، موضحًا أن مصر أحد مؤسسي المجلس، وتفعيل دورها داخل المجلس سيكون له آثار إيجابية عدة، فضلا عن أهميته في الدور الذي يمكن أن تقوم به في سبيل دعم التعاون العربي الإفريقي.

وأشاد حسن، بدور مصر على المستوى الشبابي من خلال وزارة الشباب والرياضة ورعايتها للأنشطة الشبابية والتطوعية، مؤكدًا أن مصر تتمتع بالبنية التحتية القادرة على تنفيذ العديد من الأنشطة التي تخدم شريحة النشء والشباب.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور حسن، أن مجلس الشباب العربي والأفريقي يعمل ويتعاون مع المؤسسات الرسمية العاملة في حقل الشباب عربيًا وأفريقيًا ودوليًا وفي مقدمتها جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

ولفت حسن، إلى أن المجلس يعمل على دعم ومساندة الشباب العربي والأفريقي في كافة المجالات التنموية وتقديم التوعية والتثقيف للشباب وتحفيزه على المشاركة في التنمية المتكاملة بكافة الدول الأفريقية والعربية.

من جانبه، أكد عبد الله الباطش، أن تمثيل مصر بالمجلس سيمثل أحد القوى الناعمة الجديدة لمصر في أفريقيا والوطن العربي من خلال وزارة الشباب والرياضة المصرية في مجال الشباب.

وأوضح الباطش، أنه سيسعى عبر رؤية جديدة تتضمن إطارًا كاملًا لخلق تقارب بين الشباب العربي والإفريقي من خلال تواجده داخل المجلس، مبينًا أن جمهورية مصر العربية تمثل جزءًا مهمًا واستراتيجيًا من هذا التقارب وهمزة وصل فاعلة في تطوير علاقات التعاون، وتعزيز التعاون والتكامل بين القطاعات الشبابية بين الدول الأفريقية والعربية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا