ممثل الدعوة السلفية بمطروح فى استقبال البابا: الرسول أوصى بأقباط مصر خيرا

استقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، البابا تواضرس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، وشارك فى اللقاء الشيخ عبد الوكيل هنداوى ممثل الدعوة السلفية فى مطروح، و الدكتور سالم محمد عبد العاطى مدير عام منطقة مطروح الأزهرية، ومحمد يونس مدير عام أوقاف مطروح، فى أولى زيارات البابا لمطروح.
وقال الشيخ عبد الوكيل هنداوى، ممثل الدعوة السلفية فى مطروح، إن الدعوة السلفية تؤمن بأنه لا إكراه فى الدين، ولا تفرق بين مسلم وغيره، متمنيا التوفيق بكل من يريد الخير للبلاد، والتدمير لكل من يريد الشر للبلاد، مؤكدا ترحيب كل أعضاء الدعوة السلفية بتواجد البابا في مطروح.
وأضاف هنداوى، خلال المؤتمر المنعقد منذ قليل، بديوان عام المحافظة، أن الرسول صلى الله عليه وسلم، أكد أن أقباط مصر، لهم شأن خاص ومنزلة متميزة، عندما قال صلى الله عليه وسلم :" فاستوصوا بهم خيرًا، فإنهم قوة لكم، وبلاغ إلى عدوكم بإذن الله" وفى حديث آخر ، قال صلى الله عليه وسلم:"من آذى ذميًا فقد آذانى ومن آذانى فقد آذى الله".
وقال الدكتور سالم محمد عبد العاطى، مدير عام منطقة مطروح الأزهرية، موجها حديثه للبابا تواضرس :" أبلغك الآن شكر وتقدير من شيخ الأزهر الشريف، خلال سفره إلى البحرين وأسبانيا، قائلا:" هذه الزيارة سيسجلها التاريخ، فالإخوة المطلقة، تعنى الأخوة فى الوطن، والرسول صلى الله عليه وسلم، قال: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه، ما يحب لنفسه" فمصر على مر التاريخ لا تعرف تمييزا بين أبنائها، وستظل مصر محروسة بقيادة ابنها البار عبد الفتاح السيسى".
وقال محمد يونس، مدير عام أوقاف مطروح، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أوصى بأهل مصر، وخاصة الأقباط، مشيرا إلى أن أفراح المسلمين والأقباط واحدة، كما أن كفاحهم واحد، لافتا إلى ان الوحدة الوطنية تتجسد فى اسمى معانيها، فى محافظة مطروح، بقيادة اللواء علاء أبو زيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا