تسليم مطار شرم الشيخ الدولى لإحدى شركات الأمن خلال أيام

أكد مصدر مسئول بوزراة الطيران المدنى أنه من المقرر خلال الأيام القليلة المقبلة استلام إحدى شركات الأمن مطار شرم الشيخ الدولى.
وقال المصدر إن نحو 500 عنصر تأمين تابعين للشركة وصلوا بالفعل إلى مدينة شرم الشيخ، ومن المقرر خضوعهم للتدريب العملى بالمطار مع أجهزة الشرطة فى فترة معايشة تستمر عدة أسابيع قبل تسلم المطار.
وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم انتقاء أفضل وأكفأ العناصر المدربة والتى تجيد عددًا من اللغات من الشركة لتولى تأمين المطار لتكون واجهة مشرفة لمصر فيما يتعلق بالتعامل مع أكبر مطار سياحى فى البلاد.
وأشار إلى أن عناصر الشركة اجتازوا عددًا من الدورات التدريبية التى حاضر فيها خبراء دوليين فى شركة ريستراتا البريطانية، فضلا عن اجتيازهم عددا من الدورات الخاصة بالحماية المدنية والكشف عن المفرقعات بوزراة الداخلية.
وتابع المصدر أن عناصر التأمين يخضعون حاليًا لدورات تدريبية فى شرم الشيخ بمعرفة القيادات الأمنية للتعرف على طبيعة المدينة، والتقى محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بهم لحثهم على حسن معاملة الضيوف باعتبارهم واجهة مصر الأولى.
وعن طبيعة الإجراءات التأمينية قال المصدر إن عناصر الشركة ستتولى الإجراءات التفتيشية على البوابات والحقائب والمنافذ الخاصة بالدخول لصالات المطار المختلفة، بينما تتولى قوات الشرطة مهامها الأمنية خارج المطار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا