خبيرة أسواق مال: تصنيف موديز يعكس انطلاق اقتصادنا

قالت الدكتورة جيهان مديح، خبيرة الاقتصاد واسواق المال، إن تصريحات مؤسسة موديز الخاصة بتحسن درجة التصنيف الائتماني إلي 3B، مع تحسن النظرة المسقبلية للاقتصاد لدرجات مستقرة؛ تعكس الواقع الذي تشهده الدولة خلال الفترة الراهنة.

وأضافت " مديح" لـ"صدي البلد"، أن هناك مرحلة تحول اقتصادي تشهدها مصر علي مدي 4 سنوات مقبلة، في ظل وجود مشروعات تنموية ستظهر أثرها في القريب العاجل، موضحة ان قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح أحد المناطق العشوائية مثل "غيط العنب " بالإسكندرية وتحولها من مجرد منطقة لتجارة المواد الممنوعة إلي مجتمع عمراني جديد و فتح آفاق للعمل، انما يعد خطوة للتنمية الشاملة الحقيقية.

وأوضحت "مديح" أن المرحلة الراهنة تتطلب قيام الحكومة الحالية بجهود غير عادية حتي يشعر المواطن بتغيير حقيقي سواء في الخدمات العامة وتوفير فرص العمل من خلال تفعيل مبادرة الرئيس في قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة باعتبارها أحد خطوات التنمية المطلوبة.

وذكرت " مديح" ان هناك فجوة حقيقية بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة و طرق تسويق منتجاتها، مطالبة بتكاتف جهود الحكومة بالتنسيق مع القطاع الخاص لتحسين ملف الاستثمار والاقتصاد مما ينعكس في النهاية علي المواطن.

كانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني سبق وان اعلنت عن تحسن درجة تصنيفها للاقتصاد المصري لدرجة B3 مع تحسن نظرتها المستقبلة لدرجات مستقرة، مؤكدة ان هناك تحولات يشهدها الملف الاقتصادي خلال الوضع الراهن.

وقالت " موديز" أن هناك ثقة حقيقية أصبحت لدي المستثمرين وضخ أموال بمصر .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا