وكيل العلاقات الخارجية بالنواب: اتفقنا على التواصل بين البرلمان والكونجرس

قال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الإدارة الأمريكية خلال الـ8 سنوات الماضية اتبعت سياسة تقسيم الشرق الأوسط وخلق الفوضى فى المنطقة، مشيرا إلى أنهم أدركوا أن مصر لن تقسم على الرغم من قيام ثورتين بها.
وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان لـ"اليوم السابع" أن الإدارة الأمريكية تستقى معلوماتها من وسائل إعلام مأجورة وموجهة تخدم سياسات معينة، مشيرا إلى أنه على الإدارة الأمريكية الجديدة تصحيح سياساتها تجاه الشرق الأوسط.
وأشار رضوان إلى أن الإدارة الأمريكية فقدت سيطرتها على سوريا، بعد الهيمنة الروسية، لافتا إلى أن أمريكا تنقلع جذورها من الشرق الأوسط تدريجيا.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الكونجرس الأمريكى على بناء جسور التواصل مع البرلمان المصرى بعد زيارة السيسى مؤخرا للولايات المتحدة الأمريكية.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد طالب الإدارة الأمريكية القادمة، ببذل مزيد من الجهود للمساهمة في استعادة الاستقرار بالمنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، وفداً من مؤسسة "بروكينجز" الأمريكية التي تعد من أبرز مراكز الفكر الأمريكي، وتُركز على مجالات السياسة الخارجية والاقتصاد والعلوم الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا