أجندة المحافظات غدا.. الأقصر تختتم مؤتمر"طيبة في الألفية الأولى.. ووزير السياحة وسفراء الدول يشاركون في مهرجان الخيول بالشرقية.. وجامعة أسيوط تناقش تأمين سير العملية التعليمية

تختتم غدا الخميس بمحافظة الاقصر فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر " طيبة في الألفية الأولي"، بقاعة المحاضرات بمتحف التحنيط بمدينة الاقصر، والذى انعقد تحت رعاية مشروع ترميم جنوب العساسيف ووزارة الاثار وجمعية استكشاف مصر في الفترة من 25 – 29 سبتمبر 2016.

جدير بالذكر أن المؤتمر يعقد لمدة خمسة أيام يتم فيها مناقشة مجموعة من الأوراق البحثية لـ 46 باحثا أثريا مصريا وأجنبيا يستعرضون لمجموعة من المحاضرات التى تسلط الضوء على المقابر والمعابد في عصر الأسرتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين وقد افتتح المؤتمر الدكتور خالد العنانى وزير الآثار وبرفقته محمد بدر محافظ الاقصر.

كما يتابع اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، آخر الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الخيول بأرض الفروسية بمدينة بلبيس "بطريق القاهرة – بلبيس" الصحراوي، في دورته الـ21 التي من المقرر أن تنطلق ، غدا الخميس، وبعد غد الجمعة ، بحضور وزير السياحة يحيى راشد، ورئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، وسفراء الدول العربية والأجنبية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والقيادات التنفيذية، والقنوات الفضائية ورجال الصحافة والإعلام.

وتواصل الاجهزة التنفيذية بمحافظة الاسماعيلية وعلي رأسها اللواء يس طاهر المحافظ، الاستعدادات لافتتاح عدد من الوحدات السكنية بمدينة المستقبل.

وتجري القيادات المعنية جولات مكوكية لتفقد التجهيزات النهائية وتركيب عدادات الكهرباء وغيرها من الاجراءات.

بينما يترأس الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط صباح غد الخميس اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

ويتضمن جدول أعمال مجلس الجامعة تهنئة أعضاء هيئة التدريس والطلاب ببدء العام الدراسي الجديد ، كما يناقش تعيينات جديدة بالكليات.

كما يتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة تأمين سير العملية التعليمية بالجامعة.

ونظم محافظة المنيا بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة المهرجان الرياضي الأول "سنابل الغد" بهدف دمج الأفراد ذوي الإعاقة، والذي سيقام بالصالة المغطاة غدا الخميس بجامعة المنيا.

ويهدف المهرجان إلى إدخال السعادة على الأفراد ذوى الاعاقات المختلفة وذلك من خلال بعض الأنشطة الرياضية والفنية الترويجية ودمجهم مع أقرانهم من الأسوياء فى تلك الأنشطة مما يحقق الدمج الاجتماعى وإزالة حواجز الخوف والتفرقة بين الأسوياء والأفراد ذوى الاعاقة فى المجتمع هدف المهرجان ، كما يعمل على ترسيخ مفهوم التكامل الاجتماعى والدمج وتكوين علاقات اجتماعية بين فئات المجتمع ، الى جانب زرع روح التعاون والحب بين الأشخاص.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا