نجوم يتصارعون على موسوعة جينيس.. عمرو دياب الأول عربيا وجاكسون عالميا .. فيديو وصور

بعد أن أعلن الفنان عمرو دياب على صفحته بفيسبوك أنه دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك لحصوله على أكبر عدد من الجوائز العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الاوسط، لم يكن دياب الوحيد الذي حصل على ذلك فسبقه أكثر من فنان ودخل جينيس بعد تحقيق أكبر مبيعات وفيما يلي نبرز أهم الفنانين .

مايكل جاكسون

يعتبر "جاكسون" أول شخصية في العالم تفوز بـ8 جوائز خلال عام واحد وكان ذلك عام 1988، حصل ضمنها على جوائز "الجرامي" التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يعتبر أول شخصية على الإطلاق تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية 21 مرة.

"جاكسون" صاحب أكثر الألبومات الغنائية مبيعًا على مستوى العالم، حتي أن ألبوم "thriller" الصادر عام 1982 تخطى حاجز 113 نسخة، بل تم بيع ما يزيد على 750 مليون نسخة من ألبوماته، أي أكثر من ضعف سكان العالم العربي.

جاستن بيبر

فوجئ بيبر بدخوله الموسوعة قبل بدء حفله في مدينة نيويورك ببرنامج “Today”، والذي شهد سقوط أمطار غزيرة إلا أنه أصر على إحيائه، بحضور مجموعة من مسئولي موسوعة جينيس.

وتسلم بيبر لقب “أصغر مطرب يحتل قائمة Billboard لأفضل 100″، عن أغنيته المنفردة الجديدة What Do You Mean، التي تصدرت القائمة بعد ساعات قليلة من طرحها.

و Billboard هو الترتيب الأسبوعي للأغاني في الولايات المتحدة ، ويصدر من مجلة Billboard منذ عام 1958 ليقيس مدى نجاح الأغاني الأمريكية التي صدرت فقط.

إيمينم

حقق النجم الأمريكي إيمينم رقما قياسيا عالميا وفقا لتقديرات مجلة "بيللبورد" الموسيقية الدولية، بعدد كلمات أغنيته "Rap God" التي غنى بها 1560 كلمة خلال 6 دقائق.

وشعر جمهور إيمينم بالذهول بما غناه وسرعته بهذه الطريقة.

فريق ميتاليكا

هي فرقة هيفي ميتال أمريكية أسسها لارس ألريك وجيمس هيتفيلد سنة 1981 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

يتكون الفريق أساسا من ألريك وهتفيلد وعازف الجيتار ديف موستين المؤسس لاحقا لفرقة ثم انضم لاحقا مع بداية تسجيل أول البوم كيرك هاميت

ويعتبر هذا الفريق الوحيد الذي دخل جينيس لانه قام بجولة غنائية في 7 قارات بعام واحد.

جينيفر لورانس

دخلت الممثلة الامريكية جينيفر لورانس موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعام 2015 وسجلت جينيس اسم لورانس، في قائمة أعلى بطلة أفلام الحركة بفضل سلسلة أفلامها الناجحة "Hunger Games"، التي حققت إيرادات وصلت إلى ما يقرب 1.52 مليار دولار حول العالم.

كما حقق الجزء الأخير من الفيلم "Hunger Games: Catching Fire" الأرقام القياسية بأعلى "أفلام ما بعد الكارثة" ربحًا، بعدما حقق 854 مليون دولار حول العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا