بدء التسجيل في برنامج تكافل وكرامة لأول مرة بمركزي الفرافرة وباريس في الوادي الجديد

أعلنت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بدء التسجيل في برنامج تكافل وكرامة لأول مرة بمحافظة الوادي الجديد بمركزي الفرافرة وباريس وذلك في إطار اهتمام الحكومة بالمحافظات الحدودية ومد مظلة الحماية والرعاية الاجتماعية للأهالي بتلك المناطق.

وقالت نيفين قباج، مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير برنامج تكافل وكرامة، إنه وتم توجيه فريق عمل ميداني من الوزارة آلى هذة المناطق للتعريف بالبرنامج وكيفية التسجيل به وتذليل آى عقبات تواجه الأهالي خلال، التسجيل بهدف ضمان حصول الأسر الفقيرة على معاش تكافل وكرامة.

ويتضمن فريق العمل الميداني مجموعة الباحثين منبالوزارة لبدء أولى الخطوات التنفيذية لتطبيق البرنامج كمرحلة أولى، حيث تم عقد ورشة مع مجموعة العمل من مديري ورؤساء الأقسام والباحثين بالمركزين لبدء تلقي الطلبات بالإضافة الى حملات التوعية للمواطنين بالمركزين والقرى التابعة لهما بشروط الاستحقاق والمستندات المطلوبة للتسجيل وكذلك الإجابة على كافة استفساراتهم .

وأشارت قباج الى آن معاش تكافل هو استحقاق أسري مشروط بانتظام الأبناء في التعليم وحصول الأسرة على خدمات الرعاية الصحية، ويصرف للمرأة في الأسرة التي تعاني من الفقر وعدم انتظام الدخل حيث تحصل على مبلغ 325 جنيها بالإضافة الى مبلغ 100 جنيه للطالب في المرحلة الثانوية و 80 للإعدادية و 60 للابتدائية بحد أقصى ثلاثة أبناء في الأسرة الواحدة، وتصرف المساعدة المالية كل ثلاثة أشهر للتحقق من انتظام الأبناء في الدراسة وتطعيم الأطفال.

أما بالنسبة لمعاش كرامة، فتوضح قباج أنه استحقاق فردي موجه للمسنين فوق 65 عاما ولذوي الإعاقة وهي فئات غير قادرة على العمل ولا تملك حيازة زراعية أو معاش ضماني ويحصل الفرد الواحد على مبلغ 350 جنيها يصرف شهريا بحد أقصى ثلاثة أفراد داخل الأسرة الواحدة.

جدير بالذكر إن برنامج تكافل وكرامة تم اختياره ضمن أفضل أربع مشروعات للبنك الدولي على مستوى العالم وذلك بعد عام من تنفيذه في 10 محافظات بالوجه القبلي وتغطيته أكثر من 708 آلاف أسرة. انطلق المشروع في وقد مرحلته الثانية بإضافة 7 محافظات جديدة منها المحافظات الحدودية مثل الوادي الجديد وشمال سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح حيث يستهدف البرنامج الوصول الى مليون ونصف أسرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا