"التاتو الذكي" يمكنه التحكم في الهاتف عن بعد

توصل فريق مشترك من الباحثين بمعهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” ومركز “ميكروسوفت للبحوث” في تطوير وشم ذكي (تاتو) يمكنه الحكم عن بعد في هاتفك الذكي.
وأوضح الباحثون أن (التاتو) – الذي يتم ارتداؤه – يمكنه التحول ليصبح بمثابة لوحة اللمس للتحكم عن بعد في هاتفك الذكي أو تبادل البيانات باستخدام تقنية حقل الاتصالات.
ووفقا للباحثين – الذين أطلقوا اسم “ديو سكن” على التكنولوجيا المستخدمة – يمكن تصميم الدوائر باستخدام أي برنامج كمبيوتر لأعمال الجرافيك, ليقوم برسم التاتو على أوراق الذهب (وهو موصل جيد للكهرباء) ومن ثم تطبيق بعض المكونات السلعية الأخرى التي من شأنها جعل التاتو أكثر تفاعلا، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
وكشف الباحثون عن إمكانية استخدام (التاتو) لتحويل الجلد إلى لوحة التتبع, ليتغير لونها وفقا لتغير درجة الحرارة أو إرسال البيانات بواسطة الوشم حيث يتم وضع “التاتو الذكي” عن طريق لصقه على الجلد مع تمرير قطعة قماش مبللة في حال الرغبة لإزالته.
ومن المقرر أن يقوم معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” باستعراض جميع النتائج البحثية المتوصل إليها حول “التاتو الذكي” بالأجهزة القابلة للارتداء, وذلك في ندوة خاصة الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا