معاريف: دفن شمعون بيزيز في القدس المحتلة.. غدا

ذكرت صحيفة معاريف ان جثمان شمعون بيريز الرئيس التاسع لإسرائيل ، سوف يتم دفنه غدا الجمعة في المنطقة الجبلية المعروفة لدى الاحتلال باسم هرهرتزل- جبل هرتزل، وتضم المقبرة رفات قادة المشروع الصهيوني في فلسطين المحتلة.

أضافت الصحيفة أنه تم الإعلان عن مراسم تشييع الجنازة ، وسوف يتاح للسكان اليهود وعلى امتداد 12 ساعة إلقاء النظرة الأخيرة على بيريز، حيث يستقر تابوت الجنازة في ساحة الكنيست في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة، وسوف تشرف لجنة برئاسة ميري ريجيف وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية على تنظيم مراسم الجنازة.

وسوف يغادر جثمان بيريز ساحة الكنيست في التاسعة والنصف من صباح غد الجمعة، وتبدا طقوس الجنازة اليهودية بعد ذلك بساعة، ثم يتوافد أعضاء البعثات الرسمية في الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى منطقة جبل هرتزل، حيث تقام طقوس الدفن اليهودية الرسمية ، التي تنتهي في الساعة الواحدة والنصف ظهرا، وسوف يشرف مفوض الشرطة الإسرائيلية روني أليشيخ على إجراءات تأمين الجنازة.

من ناحية أخرى قررت الحكومة الإسرائيلية تنكيس الاعلام اعتبارا من اليوم، ووقف الأعضاء في حكومة بنيامين نتنياهو دقيقة حدادا على بيريز ، وسوف يلقي رئيس الكنيست يولي ألدشتاين كلمة لتأبين بيريز في الساعة التاسعة إلا ربعا غدا، ويشارك نتنياهو ورئيس الدولة رؤفين ريفلين في مراسم الجنازة أيضا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا