عاهل البحرين يشيد بدور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي

أشاد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بدور الأزهر الشريف في المجالات الفكرية والثقافية والفكرية والمواقف الداعمة للقضايا الإسلامية والعربية.

جاء ذلك خلال استقبال عاهل البحرين، اليوم الأربعاء، لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك خلال زيارته لمملكة البحرين لترأس الاجتماع الخاص لمجلس حكماء المسلمين الذي تستضيفه البحرين.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، حرص آل خليفة وتأكيده على تعزيز سبل التعاون بين الأزهر الشريف ومملكة البحرين في كافة المجالات التي تخدم الإسلام والمسلمين في المجالات العلمية والدينية والتعليمية، إضافة إلى عدد من القضايا التي تهم العالم الإسلامي والتأكيد على أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية في العالمين العربي والإسلامي من أجل نشر الفكر الوسطي وتعزيز التضامن الإسلامي لمواجهة مختلف التحديات.

وأشاد عاهل البحرين بعمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين لما تشهده هذه العلاقات من تطور وتقدم في العديد من المجالات لكل ما فيه خير البلدين وشعبيهما، مؤكدًا دعم مملكة البحرين للأزهر الشريف ورسالته السامية في ترسيخ مفهوم وثقافة ومبادئ الإسلام الوسطي المنفتح على كافة الديانات والثقافات الأخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا