تطوير وميكنة 4 محاكم جديدة لافتتاحها قبل العام القضائى الجديد

كشف مصدر بوزارة العدل، أن قطاعى شئون وأبنية المحاكم بالوزارة، انتهيا من وضع خطة لميكنة وتطوير المحاكم على مختلف درجاتها سواء الاستئناف أو النقض أو المحاكم الابتدائية، وربطها إلكترونيا بوزارة العدل.
وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أن خطة قطاع أبنية المحاكم بوزارة العدل خلال العام القضائى الجديد الذى يكون بداية من أكتوبر المقبل تشمل افتتاح 4 محاكم تم الانتهاء من بنائها وميكنتها، وهى "حوش عيسى بالبحيرة، سفاجا بالبحر الاحمر، البرلس بكفر الشيخ، والدقهلية".
وأشار المصدر إلى أن وزير العدل كان قد وقع الاعتمادات المالية للمحاكم الأربعة الجديدة، وتم الانتهاء من بنائها تمهيدا لافتتاحها قريبا، حيث تم تجهيز تلك المحاكم بأحدث التقنيات الحديثة وتدريب الموظفين على تلك التقنيات قبل استلامهم عملهم بها.
وقال المصدر إنه تم الانتهاء من تطوير 25 محكمة كان قد تم حرقها من قبل الإخوان عقب ثورة 30 يونيو وفض اعتصامى رابعة والنهضة، وذلك بتكلفة 850 مليون جنيه.
ونوه المصدر عن أن العام القضائى الجديد سيشهد افتتاح أول عملية قضائية مميكنة بالكامل على مستوى محافظة الإسكندرية، بعد أن تم الانتهاء من ميكنة محكمتين ابتدائيتين، ومحكمة استئناف، و17 محكمة جزئية، ومحكمة اقتصادية، و17 نيابة، و17 قسم شرطة، و59 نقطة شرطة، وربط هذه الجهات إلكترونيا ببعضها البعض، ويتم حاليا تدريب الموظفين باقسام ونيابات ومحاكم الإسكندرية على الطريقة الجديدة فى العمل، والتى تربط الأقسام بالنيابات والمحاكم.
وقال المصدر إن خطة وزارة العدل تشمل أيضا تأهيل وتدريب أكثر من 200 ألف موظف بالمحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف ومحكمة النقض، وميكنة جميع المحاكم وربطها بوزارة العدل لتسهيل عملية تقييمهم فى حال توقيع أى جزاءات على أى منهم قبل ترقيتهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا