نائب رئيس جامعة القناة: الكتاب الجامعى له مواصفات ولا يزيد سعره عن ٥٠ جنيه

أكد الدكتور طارق راشد نائب رئيس جامعة القناة، أن الكتاب الجامعى له مواصفات ومعايير لابد أن يعرفها الطالب ولا يزيد سعره عن 50 جنيه، مشيرا إلى انه فى أول محاضرة للطلاب فى كل مادة سيتم عمل توصيف للمقرر الذى سيتم دارسته فى كل مادة على مدار ١٤ أسبوع، وذلك حتى يعرف كل طالب المحتوى العلمى الذى سيتم تقديمه لهم.
وقال راشد، أنه فى الأسبوع ١٢ من الدراسة سيتم عمل استبيان لقياس مدى رضاء الطلاب عن المقرر الدراسى المقدم لهم هذا، ويحتوى هذا الاستبيان على ٣٠ سؤال لقياس مدى رضاء الطلاب وانه لا مجال لأى ممارسات أو خلافات سياسية داخل الجامعة فنحن فى حرم جامعى هدفه الأساسى التعليم وممارسة النشاط المتاح داخل الجامعة.
جاء ذلك أثناء اللقاء التعريفى لطلاب كليتى التربية والهندسة الجدد.
وقام الدكتور طارق بتعريف الطلاب بالخدمات التى تقدمهم الجامعة من ٱدارة رعاية طبية تدعم الطلاب وتوفر لهم جميع الخدمات الطبية والعلاج وحتى الطلاب الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وتقديم العلاج لهم مجانا والمدن جامعية والخدمات داخلها.
وأكد طارق راشد ان الطلاب يحملون رسالة تطوير التعليم فى مصر، فخريج كلية التربية هو الذى يستطيع رفع مستوى التعليم فى مصر ونحن داخل مؤسسة فيها تدرج وظيفى لابد من مراعاته عند عرض اى مشكلة.
وطالب الدكتور اشرف فتحى عميد كلية التربية الطلاب بضرورة ممارسة النشاط داخل الكلية، وذلك تماشيا مع سياسة الجامعة فى دعم النشاط إلى جانب تقديم مستوى تعليمى راقى ومتميز.
وعلى الجانب الأخر قام الدكتور عصام بدران بتعريف الطلاب بأقسام الكلية من هندسة معمارية وهندسة ميكانيكية وهندسة مدنية وهندسة كهربية، بالإضافة إلى وحدة الخدمات الالكترونية من متابعة وتسجيل المقررات الدراسية واستخراج أيميل رسمى للطالب واستخراج بيان الطالب وتسجيل الطلاب فى التدريبات الميدانية، إلى جانب تقديم شهادة قيد للطلاب وتعريف الطلاب باللجان المختلفة داخل اتحاد الطلاب من لجان اجتماعية ولجنة علمية ولجنة رياضية لجنة فنية ولجنة الجوالة والخدمة العامة ولجنة الأسر لجنة ثقافية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا