مفاجأة.. أبل تطور هاتف آيفون 8 فى إسرائيل

كشف تقرير جديد لموقع businessinsider البريطانى، أن شركة أبل تستخدم مكتبًا لها فى إسرائيل لتطوير المكونات الداخلية "الهاردوير" الخاصة بهاتفها المقبل آيفون 8، المتوقع إطلاقه العام المقبل مع إعادة تصميمه بشكل جذرى، وذلك وفقا لأحد العاملين فى ذلك المكتب، فيما لا تزال التفاصيل حول آيفون 8 قليلة فى الوقت الحاضر، إلا أن عددا من التقارير بما فى ذلك تقارير لموقع MacRumours تشير إلى أنه سيأتى بشاشة من الحافة للحافة، مما يزيل الحاجة للحواف الموجودة بالأعلى والأسفل.
وكشف التقرير أنه يتم صناعة بعض المكونات الداخلية لهاتف آيفون 8 فى مدينة "هرتسليا" الإسرائيلية، وذلك وفقا لأحد موظفى أبل فى المكتب الإسرائيلى الذى قال إن موظفى أبل فى إسرائيل يطورون جميع منتجات أبل الجديدة، إلا أن هذا الموظف لم يعط الكثير من المعلومات عن الهاتف الجديد سوى أنه قال إنه سيكون "مختلفا" عن هواتف iPhone 6s و iPhone 7 التى تعرضت لانتقادات لكونها مشابهة جدا لأسلافهم.
وأضاف، أن الموظفين فى إسرائيل يعملون على ما سيأتى مستقبلا فى خط إنتاج أبل، وهو ما يعطى إشارة إلى هاتف آيفون 8، موضحا أنه سيمتلك كاميرا أفضل من 6S وآيفون 7، مضيفا أن أبل لا تجمع هذه المنتجات فى إسرائيل.
ويوجد فى مكتب أبل بهرتسليا الإسرائيلية حوالى 800 موظف، ويبلغ عمر هذا المكتب حوالى 4 سنوات ويقع تقريبا على بعد 15 كم، شمال مدينة تل أبيب الإسرائيلية، وتم تأسيسه عقب استحواذ شركة أبل على شركة تصميم ذاكرة فلاش Anobit فى عام 2012، وشركة PrimeSenseلتطوير مستشعرات 3D فى عام 2013، كما استحوذت أيضا على شركة الكاميرات الإسرائيلية LINX.
وقالت مصادر مقربة من شركة أبل إن العملاق التكنولوجى تستخدم منشأة للبحث والتطوير فى هرتسليا لتطوير الأجهزة مثل رقائق المعالج وذاكرة التخزين والكاميرات والتقنيات اللاسلكية، فيما قال الرئيس التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" أن مكتب هرتسليا هو ثانى أكبر منشأة تابعة لأبل للبحث والتطوير فى العالم.
وتملتك أبل مكتبا آخر لها فى حيفا ويعمل به حوالى 200 موظف، وعلى جانب آخر قالت "آفى حسون" كبير العلماء فى وزارة الاقتصاد الإسرائيلية أن غالبية الشركات التكنولوجية الموجودة فى وادى السيليكون لديها مواقع رئيسية فى إسرائيل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا