إيلون موسك يتعهد بإرسال مليون مستوطن للمريخ

A- انسخ الرابط464

من المزمع إرسال ما يزيد عن مليون مستوطن إلى المريخ لتنشأ هناك حضارة مستقلة.
تقدم بهذا الإعلان مؤسس شركة “سبايس إكس” إيلون موسك في أثناء طرحه خطة استيطان الكوكب الأحمر في المؤتمر الفلكي الـ67 الذي يعقد الآن في المكسيك.
وإن هناك، حسب موسك، احتمالا كبيرا لحلول كارثة بالأرض مستقبلا، ما سيجعل الحياة عليها أمرا مستحيلا. لذلك افترض أن يتحول البشر إلى كائنات تستطيع التأقلم مع ظروف العيش على مختلف الكواكب بما في ذلك إنشاء مستوطنة في المريخ. وسيتطلب تحقيق ذلك فترة تتراوح بين 40 سنة و100 سنة.
وأفاد موسك بأن شركته بصدد تصميم مركبة فضائية قادرة على حمل 100 راكب و450 طنا من الحمولة على متنها. وبوسع كل مكوك من هذا النوع أن يقوم بـ 15 رحلة فضائية إلى المريخ ذهابا وايابا. وأضاف إن نقل مليون مستوطن إلى المريخ سيتطلب القيام بـ 10 آلاف رحلة فضائية.
ويعوّل موسك على أن تكلف تلك التذكرة إلى المريخ في البداية 10 ملايين دولار. لكن مع ازدياد عدد الركاب سينخفض هذا السعر إلى 200 ألف دولار .
وقال إن شركة “سبايس إكس” تعتزم تنظيم رحلات فضائية مأهولة إلى الكوكب الأحمر في الأعوام العشرة القادمة، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وفيما لم يحدد موعدا لأول رحلة فضائية توقع موسك أن يحدث ذلك عام 2020.
يذكر أن موسك كان قد أعلن في وقت سابق إن الإطلاق التجريبي لمركبة “دراغون 2” الفضائية القادرة على الهبوط على سطح أي كوكب في المنظومة الشمسية سيتحقق عام 2018 . أما أول رحلة مأهولة لتلك المركبة فيتوقع أن تتحقق في خلال الفترة ما بين عام 2020 وعام 2025.
ويتوقع أن يتم تمويل مشروع استيطان المريخ على حساب الأموال الناجمة عن الرحلات الفضائية التجارية المحققة في مصلحة “ناسا”.
ولم يستبعد موسك أن يستثمر في المشروع أمواله الشخصية وتبرعات المانحين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا