السيسي يوقع على سجل الزيارات بمتحف جمال عبد الناصر.. صور

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والذي كان مقرًا لإقامة الرئيس الأسبق بمنطقة منشية البكري بمصر الجديدة.

وكان في استقباله المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و حلمي النمنم وزير الثقافة، وعبد الحميد جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل.

كما حضر الافتتاح الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، و عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

وقد حضر الرئيس فور وصوله إلى مقر المتحف مراسم إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا باِفتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر، واستمع بعد ذلك إلى شرح على ماكيت عن المتحف، وذلك قبل أن يقوم بتفقد قاعة المقتنيات الرسمية، ومكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والصالونات الرسمية، وغرفتي النوم والمعيشة، وقاعة المقتنيات الشخصية.

عقب ذلك شاهد الرئيس عرضًا وثائقيًا عن أبرز الأحداث التي شهدها عصر الرئيس الراحل بقاعة حكاية شعب، ثم قام سيادته لاحقًا بالتوقيع على سجل الزيارات بالمتحف.

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح الرئيس للمتحف يتزامن مع الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والتي توافق الثامن والعشرين من سبتمبر عام 1970.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا