"DJI" تكشف عن طائرة بدون طيار جديدة لالتقاط فيديوهات 4K

كشفت شركة "DJI" عن طائرتها بدون طيار الجديدة التى تعرف بـDJI Mavic Pro، وذلك فى محاولة للتغلب على منافستها التقليدية GoPro التى كشفت الأسبوع الماضى عن طائرتها بدون طيار GoPro Karma.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فتمتلك Mavic Pro كاميرا 4K ونظام للملاحة البصرية لتتبع الكائنات على الفيديو وتجنب العقبات وكلها فى تصميم قابل للطى بشكل كبير ما يجعلها سهلة الحمل أثناء التنقل، فيما يمكن للطائرة أن تطير بسرعة 7 كم، ويمكنها أن تبقى فى الجو لمدة 27 دقيقة بشحنة واحدة.
وتوفر الكاميرا القوية الموجودة بها القدرة على تصوير لقطات 4K بسرعة 30 إطار فى الثانية، ولقطات Full HD بسرعة 96 إطار فى الثانية، فضلا عن لقطات HD بسرعة 120 إطار فى الثانية، كما أنه تمتلك تقنية تثبيت الصورة ثلاثية المحول، كما يمكنها التقاط صور بدقة 12 ميجا بيكسل من خلال فتحة العدسة 2.2.
ويبلغ وزن DJI Mavic Pro نحو 743 جراما، ويمكن لها الارتفاع حتى 5 كم وأقصى مسافة يمكن قطعها بهذه الطائرة قبل أن تحتاج إلى عادة الشحن هى 13 كيلومترا، ويمكن التحكم بها من خلال جهاز تحكم عن بعد يتيح وضع الهاتف الذكى به، أو يمكن التحكم من خلاله بالكامل حيث يحتوى على شاشة LCD تظهر للمستخدم البيانات، وتحتوى على زر مخصص للعودة إلى الصفحة الرئيسية وآخر للتوقف أثناء أوضاع الطيران الذكى.
https://youtu.be/p1d_ptE6yrc
ويمكنك أيضا الحصول على البث المباشر فى خوذة DJI Goggles التى ستوفر لك زاوية مشاهدة تبلغ 85 درجة من الطائرة من دون طيار بدقة 1080p، حيث يتم استقبال الفيديوهات مباشرة من الطائرة بدون طيار، ويكن للمستخدم ارتداء النظارات أثناء استخدام خوذة DJI Goggles.
ومن المنتظر أن يتم شحن Mavic Pro خلال الشهر المقبل، وستكون متاحة للبيع بسعر 749 دولارا بدون وحدات التحكم، ونحو 999 دولارا أمريكيا مع جهاز التحكم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا