القابضة الكيماوية: 36.9 مليون جنيه خسائر "مطابع محرم" فى 2015/2016

اعتمدت الجمعية العامة لشركة مطابع محرم الصناعية في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة،نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي خسارة 36.9 مليون جنيه، مقابل 27.6 مليون جنيه صافي خسارة العام السابق.

وعزا المهندس علاء عبد الخالق القائم بتسيير الأعمال، العضو المنتدب للشئون الفنية تزايد الخسائر إلى تراجع مبيعات الشركة إلى 46 مليون جنيه للعام 2015/2016 مقابل 66 مليون جنيه للعام السابق بمعدل انخفاض 30% نتيجة تأثر القدرات الإنتاجية للشركة بتقادم الآلات والمعدات وانخفاض كفاءتها، فضلا عن النقص الحاد في السيولة النقدية الذي تسبب في توقف الإنتاج بالكامل في شهر مايو الماضي لعدم قدرة الشركة على شراء الخامات المطلوبة.

وقال إن الشركة تلقت دعما من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بقيمة 4 ملايين جنيه لتدبير جانب من الخامات المطلوبة لتشغيل المصانع والحفاظ على قدراتها الإنتاجية، ما ساعد على رفع الإنتاج إلى 4 ملايين جنيه في شهر يوليو الماضي، ومن المتوقع أن يصل إلى 8 ملايين جنيه في الأشهر المقبلة مع تشغيل كافة مصانع الشركة.

وصادقت الجمعية العامة على قبول استقالة المهندس محمد نجيب رئيس مجلس الإدارة السابق التي تقدم بها في مايو الماضي، وقررت استمرار المهندس علاء عبد الخالق في تسيير الأعمال بالشركة، مع تفويض رئيس الشركة القابضة في تعيين رئيس مجلس إدارة الشركة والعرض على الجمعية المقبلة للاعتماد، وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 100 في المائة مع مراعاة التزام القواعد المنظمة.

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من تطور نتائج الأعمال بما يعزز فرص تحسن مؤشرات الأداء في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا