بالصور.. تعرف ماذا قالت أول محجبة على صفحات بلاى بوى

قالت صحيفة الديلى ميل، اليوم الأربعاء، إن "بلاى بوى" نشرت صورة لمحجبة لأول مرة فى تاريخ المجلة التى كانت تنشر صور عارية للنساء طوال تاريخها حتى أنهت هذه العادة العام الماضى فقط.
وتقول صاحبة الصورة، وهى صحفية أمريكية - ليبية، إنها تحلم بأن تكون أول مذيعة محجبة فى التليفزيون الأمريكى. واشتهرت نور تاجورى، 22 عام، عام 2012 عندما نشرت لنفسها صورة وهى فى استوديو قناة ABC 7 بتعليق "أول مذيعة إخبارية محجبة على التليفزيون الأمريكى"، وهى الصورة التى حظت بإعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعى وشجعها العديدون لتحقيق حلمها.
تاجورى تنشر صورة على من استوديو أحد القنوات الأمريكية
وقالت مجلة بلاى بوى عنها: "كناشطة شرسة وشغوفة بالمطالبة بالتغيير وطرح الأسئلة الصحيحة، بالإضافة إلى مظهرها المناسب لإعلانات الجمال، فإن تاجورى تجبرنا على أن نسأل أنفسنا لماذا يصعب علينا الاقتناع بكون امرأة شابة تغطى رأسها باختيارها ولا تقبل بكلمة لا".
وترتدى تاجورى فى صورها للمجلة سروال أسود و"تيشيرت" أبيض وسترة سوداء من الجلد وحذاء رياضى أبيض.
ولكن قابل البعض قرار تاجورى بالظهور فى المجلة بكثير من الامتعاض، فمنهم من شعر بالصدمة لظهور امرأة مسلمة فى مثل هذه المجلة.
فقالت المدونة المحجبة نشأت إسماعيل على صحيفة الإندبندنت إنه لم يكن من الداعى اقتران الحجاب بمجلة كبلاى بوى لطالما جعلت من المرأة مجرد شيء وليس إنسان لإثبات تمكين المرأة.

نور تاجورى على إنستجرام

نور تاجورى على إنستجرام

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا