الداخلية تلاحق سماسرة الهجرة غير الشرعية .. ضبط 14 شخصا فى 3 محافظات

كثفت الأجهزة الأمنية بشتى قطاعات وزارة الداخلية جهودها خلال الفترة الأخيرة لضبط العناصر الإجرامية المتورطة فى ارتكاب الوقائع المختلفة ولاسيما جرائم الهجرة غير الشرعية عبر السواحل البحرية والدروب الصحراوية المختلفة وملاحقة وضبط الضالعين فى تلك الجرائم للحد من انتشار تلك الظاهرة.

وتمكنت الحملات التى شنتها مديرية أمن الإسكندرية من ضبط 10 أشخاص من عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل بإحدى الدول الأوروبية "هجرة غير شرعية" عن طريق البحر باستخدام إحدى العائمات غير الأمنية، وغير مُعدة لنقل الركاب نظير مبالغ مالية، كما تمكنت من ضبط ليث . ع . ل – 40 سنة، حارس عقار وسمسار، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، لقيامه بتجميع الشباب من راغبى السفر لإحدى الدول الأوروبية، وتسكينهم بشقق بالعقار حراسته، وبحوزته "11 جواز سفر لإحدى الجنسيات العربية، مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى".

وفى مديرية أمن المنوفية تم ضبط شخصين من عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تجميع الشباب من راغبى الهجرة غير الشرعية لإحدى الدول الأوروبية عن طريق البحر،نظير مبالغ مالية، وبحوزتهما "عدد من الأوراق والمستندات الخاصة بإجراءات السفر والتى يشتبه فى كونها مزورة".

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبط محمد . م . ى – 34 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة أجا، وبحوزته "هاتف محمول، بفحصة تبين انه يحتوى على صور تأشيرات لعدد من الدول الأجنبية، بطاقات شخصية للعديد من الأشخاص، رسائل نصية بينه و بين عدد من الأشخاص تُفيد رغبتهم بالسفر إلى الدول الأوروبية عن طريق السواحل والشواطئ المصرية مقابل مبالغ مالية".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، جار تكثيف الجهود واستمرار الحملات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا