مجلس جامعة القاهرة يعتمد 3 آلاف و11 تحويلا لطلاب بالفرق الدراسية الأعلى

اعتمد مجلس جامعة القاهرة، تحويلات ونقل قيد الطلاب بكليات الجامعة فى العام الجامعى الحالى للفرق الأعلى والمستوفين لشروط التحويل ونقل القيد، التى بلغت 3 آلاف و11 طالبا وطالبة فى الفرق الدراسية الأعلى بمختلف الكليات، غالبيتهم بكلية التجارة بنحو 1394طالب وطالبة، يليها الحقوق 692 طالبا وطالبة، والآداب 268 طالبا وطالبة، كما اعتمد المجلس تحويل 34 طالبا وطالبة بالنقل الإدارى، من بينهم 21 من الطلاب المستجدين.
وبحث مجلس الجامعة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، أحوال الدراسة وانتظام العملية التعليمية فى الكليات خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، وخطط كليات الجامعة فى تطوير التعليم وطرق التقويم خلال العام الجامعى الحالى، مؤكدا دور العمداء فى ضمان انتظام الدراسة وتحسين الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، والالتزام بعدم زيادة الرسوم الدراسية فى المرحلة الجامعية الأولى.
وشدد مجلس جامعة القاهرة، حسب بيان إعلامى اليوم، على ضرورة إلتزام أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بحضور المحاضرات المكلفين بها طبقا للجداول المعلنة، والتواصل مع الطلاب، مؤكدا ضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية فى الكليات وتوفير الرعاية الاجتماعية لغير القادرين من خلال صناديق التكافل الاجتماعى، ورعاية الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة.
وأكد مجلس جامعة القاهرة، ضرورة تثبيت الجداول الدراسية، والانتهاء من توزيع الطلاب على الشعب والأقسام خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، وكذلك الانتهاء من تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية وفقا للجدول الزمنى المحدد للتسكين .
واستعرض مجلس جامعة القاهرة، الاستعدادات التى تم اتخاذها على مستوى الجامعة والكليات لاستقبال الطلاب الجدد للعام الجامعى الجديد 2016-2017 وإجراء التحاليل الخاصة بفيروس سى على الطلاب فى إطار الحملة القومية للقضاء على فيروس سى مع اتخاذ اجراءات تقديم العلاج المجانى للمصابين من الطلاب، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة .
وناقش مجلس جامعة القاهرة الحكم القضائى الصادر بمجلس الدولة بحق 25 طالبا من طلاب كلية الحقوق من بين الذين فقدت أوراق اجاباتهم فى مادة القانون التجارى فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى، الذى تضمن أحقيتهم فى حصولهم على متوسط الدرجة.
وأكد مجلس الجامعة احترامه للأحكام القضائية الصادرة فى هذا الموضوع، وبما يترتب على ذلك من وقف إعادة امتحان هؤلاء الطلاب والالتزام بالحكم الصادر، وبالتالى تعميم هذا الحكم على بقية الطلاب الذين فقدت أوراق إجاباتهم، حيث كان مقرراً اعادة امتحان 218 طالبا وطالبة فقدت أوراق إجاباتهم من كلية الحقوق .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا